الجمعة 29 مارس 2024 05:52 مـ
الأيام

    منوعات

    فضل صيام يوم عاشوراء وتاسوعاء.. هذه أفضل الأدعية وهذا موعد الصيام

    صيام يوم عاشوراء
    صيام يوم عاشوراء

    موعد صيام يوم عاشوراء

    تصدر صيام يوم عاشوراء، اليوم الجمعة الموافق الخامس من شهر أغسطس الجاري 2022، تريند محرك البحث الشهير "جوجل".

    وأصبح صيام يوم عاشوراء، هو الأكثر بحثا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية.

    ويوم عاشوراء، هو اليوم العاشر من شهر الله المحرم، وصيام يوم عاشوراء كان سنة عن النبي محمد صل الله عليه وسلم، وأيضا سن النبي صيام يوم تاسوعاء وهو اليوم التاسع من شهر الله المحرم.

    فضل صيام يوم عاشوراء

    أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن يوم الأحد المقبل سيوافق يوم تاسوعاء، ويوم الإثنين سيكون يوم عاشوراء الذي يوافق 8 أغسطس 2022.

    وحول صيام يوم عاشوراء منفردًا دون صيام يوم قبله أو بعده، أعلنت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه يجوز صيام يوم عاشوراء منفردًا، أي بدون صوم يوم قبله، وهو يوم تاسوعاء".

    وأشارت دار الإفتاء في المنشور الخاص بها على صفحتها على فيس بوك، إلى فضل صيام اليوم العاشر من شهر محرم، مضيفة أنه يكفر ذنوب السنة التي سبقتها.

    واستندت الإفتاء في حديثها إلى حديث النبي صل الله عليه وسلم: "صيام يوم عاشوراء، أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله".

    أفضل الأدعية يوم عاشوراء

    - اللهم في بداية هذا العام نسألك من فيض رحمتك وواسع كرمك، ألا تترك بيننا مريضًا إلا شفيته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا محرومًا إلا أعطيته، ولا مديونًا إلا قضيت دينه، ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا مكروبًا إلا وقد فرجت عنه.

    - اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم.

    صيام يوم عاشوراء موعد يوم عاشوراء صيام تاسوعاء وعاشوراء الإفتاء ويوم عاشوراء