الأحد 2 أكتوبر 2022 09:33 صـ
الأيام

    تقارير

    قبل ساعات من انعقاد مجلس النواب- نكشف عن أسماء التغيير الوزراي الجديد : رحيل طارق شوقي ومحمد معيط

    مجلس الوزراء
    مجلس الوزراء

    التغيير الوزاري الجديد

    كشفت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها قبل لحظات أسباب عقد جلسة طارئة لمجلس النواب رئاسة المستشار حنفي الجبالي في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بالتوقيت المحلي اليوم السبت الموافق 13 أغسطس 2022.

    وأعلنت إكسترا نيوز في الخبر العاجل أن مجلس النواب يجتمع اليوم لمناقشة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي إجراء تعديل وزاري جديد في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي.

    وأوضحت القناة أن التعديل الوزاري الجديد سوف يشمل 12 وزيراً جديداً في عدد من الوزرات داخل حكومة مدبولي، ولكنها لم تكشف عن أسماء الوزراء الجدد.

    أسماء الوزراء الذين سوف يتم تغييرهم:

    وفي هذا السياق كشفت بعض المصادر الخاصة لموقع "الأيام" عن أسماء الوزرات التي سوف يتم سوف يتم تغييرها بعد قليل، والتي شملت العديد من المفاجآت، حيث سوف يتم رحيل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال والمستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية.

    وأضافت المصادر الخاصة، أنه سوف يتم إسناد وزارة الصحة والسكان إلي الدكتور خالد عبد الفغار الذي يشغل حالياً منصب القائم بأعمالها بعد رحيل الدكتورة هالة زايد، مع تعيين وزير جديد إلي وزارة التربية والتعليم العالي.

    وكشفت المصادر عن أن التعديل الوزاري الجديد سوف يشمل وزارت سيادية.

    مجلس النواب التعديل الوزاري أسماء التغيير الوزاري الجديد طارق شوقي محمد معيط التغيير الوزاري الجديد اكسترا نيوز