الجمعة 26 أبريل 2024 10:44 مـ
الأيام

    تقارير

    بعد تجديد الثقه فيه - وزير المالية يعلن عن زيادة المعاشات بصورة نهائية وهذا موعد التنفيذ

    وزير المالية
    وزير المالية

    زيادة المعاشات

    أدي الدكتور محمد معيط وزير المالية عن بمجموعة من التصريحات الصحفية خلال الساعات الماضية التي تخص أصحاب المعاشات بكافة أنحاء الجمهورية، وذلك بعد استمراره في منصبه بعد التعديل الوزاري الذي أعلن عنه أمس السبت.

    وجدد الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس النواب برئاسة المستشار حفني الجبالي الثقة في الدكتور محمد معيط كوزيراً للمالية لفترة قادمة، وذلك بعد التعديل الوزاري الذي شمل 13 وزيراً.

    وأوضح معيط، أن وزارة المالية تقوم في الفترة الحالية على توفير الاعتمادات المالية المطلوبة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول أصحاب المعاشات الذين تقل معاشتهم عن 2500 جينهاً مصرياً.

    وأشار وزير المالية أنه سوف يتم زيادة معاشات من يحصلون على معاشات أقل من 2500 جنيها مصرياً خلال الأشهر القادمة لمدة ستة أشهر، موضحاً أن الهدف من هذا القرار هو تحقيق الحماية الاجتماعية، في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة نتيجة حرب روسيا على أوكرانيا.

    وأضاف معيط، أن القرارات الاستثنائية التي سوف يتم تطبيقها أيضا هي ضم مليون أسرة إضافية إلى برنامج تكافل وكرامة. مشيراً أن عدد المستفدين من معاشات تكافل وكرامة سوف يصبح عددهم، ليصبح عدد المواطنين أكثر من ٢٠ مليون قائم بالصرف ومستفيد في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية..

    وأختتم وزير المالية تصريحاته قائلاً أن التوجيهات الرئاسية الجديدة بالتوسع فى شبكة الحماية الاجتماعية تتجاوز قيمتها ١١ مليار جنيه مصري.

    وزير المالية المعاشات أصحاب المعاشات المالية أخبار المعاشات