الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:54 صـ
الأيام

    تقارير

    مجلس النواب يزف أخبار الهنا لأصحاب المعاشات في مصر: زيادة جديدة بنسبة 15%

    البرلمان والمعاشات
    البرلمان والمعاشات

    البرلمان يسعى لزيادة المعاشات بنسبة 15%

    قام عدد من أعضاء مجلس النواب المصري، في هذا التوقيت بتقديم مشروع قانون من أجل زيادة المعاشات بنسبة 15% كحد أدنى بدلًا من نسبة الـ13% المطبقة منذ شهر يوليو، وصرفها أصحاب المعاشات مبكرة من شهر إبريل بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    حيث يسعى أعضاء مجلس النواب على تقديم هذا التعديل التشريعي في القانون، كما يسعون إلى إدخال بعض التعديلات على قانوت التأمينات والمعاشات الصادر في عام 2019، من أجل تعديل شروط الخروج المبكر للمعاش، وذلك بعد وجود عدة مشاكل تواجه الموظفين أثناء خروجهم على المعاش.

    بيان غرفة عمليات التضامن بشأن صرف المعاشات

    من ناحية أخرى، أعلنت غرفة عمليات وزارة التضامن الاجتماعي، عن استمرار عملية صرف معاشات شهر سبتمبر 2022، من كافة فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في كافة أنحاء محافظات جمهورية مصر العربية.

    وأشارت غرفة عمليات وزارة التضامن الاجتماعي، والمختصة بمتابعة عملية صرف المعاشات، إلى انتظام صرف معاشات سبتمبر اليوم الأحد، وذلك وسط تذليل أي عقبات أو مشاكل أو صعوبات قد تواجه أصحاب المعاشات أو المستفيدين من المعاش أثناء عملية الصرف.

    وكانت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قد بدأت في صرف معاشات سبتمبر بداية من يوم الخميس الماضي الموافق 1 سبتمبر 2022، من كافة منافذ الصرف المختلفة سواء ماكينات الصراف الآلي أو شركة فوري أو محافظ الهاتف المحمول.

    البرلمان والمعاشات زيادة المعاشات آخر أخبار المعاشات الآن عاجل أخبار المعاشات عاجل الآن أخبار المعاشات الآن أصحاب المعاشات