الإثنين 29 أبريل 2024 09:11 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل: البرلمان ينتصر لأصحاب المعاشات بقرار تاريخي لم يحدث من قبل: حسم الامر

    البرلمان المصري
    البرلمان المصري

    بشرى سارة لجميع أصحاب المعاشات في مصر من البرلمان

    في بشرى سارة لجميع أصحاب المعاشات في مصر، والبالغ عددهم نحو 10 مليون و700 ألف مواطن على مستوى الجمهورية جاءت تلك البشرى من مجلس النواب المصري.

    حيث كشف إيهاب منصوروكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن تقديمه طلب من أجل ضرورة تعديل قانون المعاشات والتأمينات الصادر في عام 2019، من أجل تعديل شروط الخروج المبكر على المعاش، وأيضا نسبة الزيادة المخصصة لأصحاب المعاشات في كل عام.

    واضاف النائب البرلماني في تصريحات صحفية له، أن الخروح المبكر على المعاش أزمة كبيرة يعاني منها حوالي نصف مليون موظف خرج على المعاش المبكر بعد تعديل القانون في عام 2019، وذلك بجانب إعاقة الموظفين الحاليين من الخروج على المعاش المبكر.

    البرلمان يزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات

    وفي سياق منفصل، أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، عن استمرار عملية صرف أموال معاشات شهر سبتمبر الجاري لأكثر من 10 مليون و700 ألف مواطن في جميع محافظات الجمهورية اليوم الأحد الموافق 11 من شهر سبتمبر الجاري لسنة 2022.

    وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي في بيان صادر عن الوزارة اليوم، أن أصحاب المعاشات في مصر يحصلون بشكل شهري من الخزانة العامة للدولة على أكثير من 20 مليار جنيهاً شهرياً بالإضافة إلي 8 مليار جنيهاً مقدار الزيادة الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر ابريل الماضي والتي تقدر بنسبة 13%.

    أصحاب المعاشات أخبار المعاشات المعاشات