الجمعة 12 يوليو 2024 05:24 مـ
الأيام

    منوعات

    موعد المولد النبوي 2022 في مصر والدول العربية: دار الإفتاء تعلنه رسميًا

    قبر النبي محمد في المسجد النبوي
    قبر النبي محمد في المسجد النبوي

    الإفتاء تعلن موعد المولد النبوي الشريف

    يبحث ملايين المواطنين عبر العديد من محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي ومنصات السوشيال ميديا، عن موعد المولد النبوي الشريف 2022.

    حيث تعد ذكرى مولد النبي محمد صل الله عليه وسلم، من أبرز المناسبات الدينية التي يحتفل بها كافة المسلمون في كل بقاع الأرض وفي جميع الدول الإسلامية كل عام، حيث يقيم الأزهر عدة حلقات للإنشاد الديني والمدح وغيرها احتفالات بذكرى مولد خير البشر.

    وتقوم الحكومة المصرية بإعطاء إجازة رسمية للعاملين في الجهاز الإداري للدولة والقطاع العام وأيضا القطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، لذلك يبحث الموظفون عن موعد تلك المناسبة لمعرفة أيام الإجازة التي سيتم إعطائها لهم.

    موعد المولد النبوي 2022

    وأعلنت دار الإفتاء، اليوم الإثنين الموافق السادس والعشرون من شهر سبتمبر الجاري، في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، موعد المولد النبوي الشريف.

    وكتبت دار الإفتاء: "المولد النبوي الشريف سيوافق هذا العام السبت 12 ربيع الأول 1444هـ - 8 أكتوبر 2022م".

    وأضافت دار الإفتاء المصرية في منشورها عبر صفحتها على فيس بوك: "لقد قربت ذكرى مولد خير الأنام فلنحتفل به صلى الله عليه وسلم بإحياء سنته وتجديد العهد مع الله عز وجل ولنكثر في هذه الأيام المباركة من الصلاة والسلام على حبيبنا صلى الله عليه وسلم".

    وكانت دار الإفتاء قد أعلنت أمس الأحد، أن اليوم الإثنين الموافق 26 سبتمبر 2022 هو المتمم لشهر صفر، وأن غدًا الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1444 هجريًا.

    قبر النبي محمد في المسجد النبوي موعد المولد النبوي المولد النبوي 2022 الإفتاء والاحتفال بالمولد النبوي