الجمعة 1 مارس 2024 11:26 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل - الإعلان عن خصخصة مرحلة التعليم الأساسي في كافة المحافظات .. وزارة التعليم تكشف الحقيقة الكاملة

    التعليم الأساسي
    التعليم الأساسي

    خصخصة التعليم الأساسي

    لم تتوقف الكثير من الأقاويل التي انتشرت خلال الساعات الماضية على صفحات الشوسيال ميديا، التي تتحدث عن رغبة الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي خصخصة مرحلة التعليم الأساسي بداية من مرحلة رياض الأطفال حتي الصف السادس الابتدائي.

    وبدء العام الدارسي الجديد 2023 يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، في جميع المدارس الحكومية والخاصة الواقعة داخل جمهورية مصر العربية دون، فيما انطلقت الدارسة في المدارس صاحبة مناهج ذات طبيعة خاصة والتي يطلق عليها المدارس الدولية يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022.

    حقيقة خصخصة التعليم الأساسي:

    وفي هذا الإطار قام المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتأكد من حقيقة الأقاويل التي تشير إلي خصخصة مرحلة التعليم الأساسي، حيث قامت الوزارة من جانبها رفض هذه الأقاويل جملة وتفصيلاً.

    وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن كل هذه الأقاويل هي مجرد شائعات مغرضة لا صحة لها على أرض الواقع، مطالبة جميع أولياء الأمور في كافة أنحاء الجمهورية بعدم السماع أو الانسياق وراء تلك الأقاويل لأنها ليس بها أي جزء صحيح.

    وأضافت الوزارة أن ملكية المدارس الحكومية في جميع المحافظات هي ملك للدولة وأنها ليس لديها أو خطة إلي تخصيص مرحلة التعليم الأساسي فيها خلال الفترة القادمة، مؤكدة أن التعليم حق أصيل لجميع المواطنين يكفله القانون والدستور المصري.

    التعليم الأساسي خصخصة التعليم الأساسي وزارة التربية والتعليم مجلس الوزراء مصطفي مدبولي