الجمعة 23 فبراير 2024 05:53 صـ
الأيام

    تقارير

    عاجل - تحديد أماكن سقوط الأمطار على مدار الثلاثة الأيام القادمة وحالة الطقس المتوقعة

    خريطة سقوط الأمطار
    خريطة سقوط الأمطار

    حالة الطقس المتوقعة على مدار الثلاثة أيام القادمة

    أصدر مركز التنبؤ بالفيضان والأمطار، التابع لوزارة الموارد المائية والري، بيان هام خلال الساعات الماضية من اليوم الأحد الموافق السادس من شهر نوفمبر لعام 2022، بشأن حالة الطقس المتوقعة على مدار الثلاثة الأيام القادمة، داخل جمهورية مصر العربية.

    وكشف التنبؤ بالفيضان عن الأماكن التي من المتوقع أن تشهد لعميلة سقوط أمطار عليها خلال الـ72 ساعة القادمة في كافة أنحاء البلاد، بالإضافة إلي التغيرات الجوية التي سوف تشهدها المحافظات.

    خريطة سقوط الأمطار على مدار الثلاثة الأيام القادمة:

    أوضح المركز أنه لن يكون هناك سقوط للأمطار اليوم الأحد على أي من محافظات الجمهورية، حيث سوف يسود طقس بارد على كافة الأنحاء مع وجود شبورة مائية على الطرق الرئيسية والقريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية.

    أما عن غداً الأثنين الموافق 7 نوفمبر2022، فأكد التنبؤ بالفيضان، أن سوف يكون هناك سقوط أمطار خفيفة تبلغ حدتها نحو 1 مم على القاهرة ومناطق متفرقة من السواحل الشمالية للبلاد.

    وأكد المركز أن يقوم باستخدام دراسة التغيرات المناخية وتأثيرها على مصر على مدار اليوم، مما يجعل هناك سهولة في الإنذار المبكر للسيول فى مواجهة مخاطر السيول والتقليل من آثارها على مصر.

    وأضاف المركز أنه يعتمد في دراسته على تكنولوجيا الأقمار الصناعية والنماذج العددية المتطورة لمحاكاة السلوك الهيدرولوجي الطبيعي للنهر التنبؤ بالأمطار والسيول التي قد تقع على الجمهورية وخاصة في فصل الشتاء.

    خريطة سقوط الأمطار أماكن سقوط الأمطار حالة الطقس مركز التنبؤ بالفيضان والأمطار