الخميس 18 أبريل 2024 04:08 مـ
الأيام

    تقارير

    معلومات هامة عن الفيروس المخلوي التنفسي المنتشر بين الأطفال: محدش يروح المدرسة

    الفيروس المخلوي التنفسي المنتشر بين الأطفال
    الفيروس المخلوي التنفسي المنتشر بين الأطفال

    تفاصيل انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الأطفال

    بات الحديث خلال الأيام القليلة الماضية، عن الفيروس المخلوي التنفسي المنتشر بين الأطفال في المدارس، هو الشغل الشاغل لجميع أولياء الأمور وأيضا لوزارة الصحة المصرية، ووزاة التربية والتعليم والتعليم الفني.

    حيث تصدر الفيروس المخلوي التنفسي، تريند محرك البحث الشهير "جوجل" خلال اليومين الماضيين، بسبب بحث أولياء الأمور عن أسباب انتشاره وكيفية الحفاظ على صحة الأطفال وأيضا الكبار من الإصابة به

    ومع دخول فصل الشتاء، انتشر الفيروس المخلوي التنفسي، بين الأطفال في المدارس، مما جعل أولياء الأمور يشعرون بالقلق والخوف على أبنائهم مما جعل طائفة منهم يلتزمون المنازل وعدم الذهاب إلى المدرسة في هذه الأيام بسبب العدوى المنتشرة بين الأطفال.

    وحسب ما ورد من تقارير صحية، فإن الفيروس المخلوي التنفسي، أصاب عدد كبير من الأطفال خلال الفترة الماضية بمختلف أعمارهم وسماه البعض "دور برد" بيلف على كل الأطفال في المدارس.

    أعراض الفيروس المخلوي التنفسي المنتشر بين الأطفال

    الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، أعلن في تصريحات رسمية له، الفيروس الذي يصيب الأطفال في هذه الأونة هو سريع الانتشار، مضيفًا أن الطب الوقائي قام بعمل مسحة لعدد كبير من الأطفال المصابون بأعراض تنفسية، وتبين أن 73% منهم مصابين بالفيروس التنفسي المخلوي.

    وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن من كل 100 شخص لديهم أعراض البرد "دور الانفلونزا"، فإن هناك 73 شخصا منهم مصابون بالفيروس المخلوي التنفسي.

    وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، أن أعراض 99% منه تكون خفيفة ممثلة في ارتفاع درجات الحرارة، ومن 1 إلى 2% يحدث له التهاب في الشعب الهوائية وصعوبة في التنفس.

    الفيروس المخلوي التنفسي المنتشر بين الأطفال الفيروس المخلوي التنفسي أطفال المدارس والفيروس المخلوي التنفسي