الخميس 18 أبريل 2024 03:12 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل .. زلزال ضخم يضرب القاهرة ومحافظات آخري بقوة 5.8 درجة

    زلزال
    زلزال

    كان سكان محافظات الجيزة والقاهرة الكبري والدلتا داخل جمهورية مصر العربية على موقع مع زلزال قوي شعر به الكثير من أهالي هذه المحافظات في تمام الساعة الواحدة والنصف صباح اليوم الأثنين الموافق 21 نوفمبر 2022.

    في هذا السياق قام المعهد القومى للبحوث الفلكية برئاسة الدكتور جاد القاضى، بالكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الزلزال الذي أثار الرعب في قلوب الكثير من المصريين خلال وقت حدوثه والأسباب التي أدت إلي وقوعه.

    وأشار المعهد القومى للبحوث الفلكية في بيان له منذ قليل أن الوقت الذي وقع فيه هذا الزلزال كان في تمام والقوة 1:24:52 صباحا بالتوقيت المحلي لجمهورية مصر العربية، وكانت قوته تبلغ 5.8 درجة على مقياس ريختر- وهو المقياس الذي يتم استخدام في قياس قوه الزلازل.

    وأضاف القومى للبحوث الفلكية، أن هذه الزلزال وقع على خط العرض : ٣٥,٨٦ شمالا و خط الطول : ٢٦,٦٢ شرقا بينما بلغ العمق 85 كم.

    وفي سياق متصل أكد مركز رصد الزلازل الأوروبى المتوسطى أن هذا الزلزال أثر على سكان جزيرة كريت في دولة اليونان، حيث قدرت قوته في بداية الأمر في 6 درجات ريختر ولكن جري تعديلها بعد ذلك.

    وأعاد هذا الزلزال في أذهان الكثير من فئات الشعب المصري زلزال 1992 والذي وقع بالتحديد يوم 12 أكتوبر من هذا العام في تمام الساعة الثالثة و9 دقائق عصراً تقريباً بقوة 5.8 ريختر.

    زلزال زلزال يضرب القاهرة زلزال اليوم