الإثنين 24 يونيو 2024 10:45 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    كتل هوائية وأمطار غزيرة تضرب المحافظات بقوة: احذروا هذا الأسبوع

    حالة الطقس
    حالة الطقس

    الأرصاد تحذر من الأمطار والكتل الهوائية خلال الأسبوع الجاري

    أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل هامة بشأن حالة الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحة أن هناك حالة من التقلبات الشديدة التي تشهدها البلاد في هذه الأيام.

    حيث أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت الموافق السادس والعشرون من شهر نوفمبر الجاري 2022، بيانًا نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

    وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في البيان الصادر عنها، أن البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية الشديدة خلال الأسبوع الجاري، موضحة أن هناك نشاط مثير للرياح مع انخفاض الرؤية الصباحية على الطرق.

    خريطة سقوط الأمطار على محافظات مصر هذا الأسبوع

    من جهتها، وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرًا لكافة المواطنين في جميع أنحاء محافظات جمهورية مصر العربية، موضحة أن هناك كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط ستضرب محافظات مصر خلال الأسبوع الجاري، مع وجود تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة وانخفاض درجات الحرارة.

    وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن خرائط الطقس تكشف عن أماكن سقوط الأمطار خلال الأيام المقيلة، متوقعة أماكن سقوطها في المحافظات التالية: (مطروح - الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح)، كما سيتم سقوط أمطار على محافظات الوجه البحري وهي (البحيرة - كفرالشيخ - الغربية - الدقهلية - المنوفية- الشرقية).

    وذكر الخبراء في البيان الصادر عن هيئة الأرصاد، أن هناك مناطق من القاهرة الكبرى ووجه بحري ستشهد نشاط للرياح غدًا الأحد، مع وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

    3b390a567f78.jpg
    7a386443c678.jpg
    cfb588b284bc.jpg
    d3bb3516375f.jpg
    حالة الطقس اليوم أمطار على البلاد درجات الحرارة اليوم أمطار اليوم طقس الغد