الثلاثاء 18 يونيو 2024 06:30 مـ
الأيام

    اقتصاد

    عاجل.. وزير المالية يعلن عن بدء تنفيذ قرار يخص هذه الفئات من الشعب المصري : هناك عقوبات رادعة

    المالية
    المالية

    منظومة الفاتورة الإلكترونية

    أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، عن بدء تنفيذ قرار هام صباح اليوم الخميس الموافق الأول من شهر ديسمبر لعام 2022 بشأن أنظمة السداد الالكتروني لبعض فئات المجتمع المصري.

    وأوضح معيط أن هذا القرار بدأ حيز التنفيذ صباح اليوم في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، حيث أنه موجه إلي جميع المقاولين والموردين وأصحاب الشركات، مشيراً أن هذا القرار يأتي مع التعاون مع مصلحة الضرائب.

    وأكد وزير المالية أن هذا القرار يتمثل في بدء تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية التابعة لمصلحة الضرائب، حيث أنه أصبح بداية من اليوم ممنوع صدور أي قرار يخص الدفع الإلكتروني حول أي فواتير غير صادرة من منظومة الفاتورة الإلكترونية.

    وأضاف أن هذا القرار جري نشره اليوم الخميس في الجريدة الرسمية للبلاد التي يتم نشر فيها جميع القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء أو رئاسة الجمهورية لإدارة شئون البلاد، مشيراً أن هذا القرار يشمل أيضاً عدم المساس بأي شيء في هذه الفواتير حين صدورها من منظومة الفاتورة الإلكترونية التابعة لمصلحة الضرائب.

    في سياق متصل كشف مصلحة الضرائب أن الموعد الرسمي لتطبيق هذا القرار هو منتصف شهر ديسمبر الجاري، حيث أنه سوف يتم توقيع عقوبات رادعة بموجب القانون في حالة امتناع المقاولين والموردين وأصحاب الشركات عن إصدار أي فواتير لا تكون تابعه لهذه المظومة الجديدة.

    المالية محمد معيط مجلس الوزراء منظومة الفاتورة الإلكترونية مصلحة الضرائب