الخميس 9 فبراير 2023 04:25 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    فرمان عاجل: ممنوع بيع هذه الأراضي في القرى والمدن والعقوبة تصل إلى 2 مليون جنيه

    بيع الأراضي والعقارات
    بيع الأراضي والعقارات

    قرار هام من الحكومة بشأن بيع الأراضي والعقارات

    في إطار حرص الحكومة المصرية على بناء عقارات غير مخالفة ومطابقة للمواصفات والاشتراطات الخاصة، بدأت في تطبيق هدم العديد من المخالفات الغير شرعية في البناء بجميع محافظات الجمهورية.

    كما شرعت الحكومة في تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء، والذي تمت مناقشته على مدار الأسابيع الماضية داخل جدران مجلس الشيوخ وتمت الموافقة عليه، بعد تعديله وإضافة مواد جديدة من أجل التيسير والتسهيل على المواطنين.

    قانون خاص بالتعدي على الأراضي الزراعية

    وعملت الحكومة على إصدار قرارات هامة خاصة بالتعدي والبناء على الأراضي الزراعية في الفترة الماضية، وأيضا خلال الفترة المقبلة، حيث منعت الحكومة البناء عليها تمامًا، وشددت على وضع عقوبات جادة على من يقوم بالبناء والتعدي على الأراضي الزراعية.

    كما وضعت الحكومة المصرية خلال الفترة القصيرة الماضية، قوانين هامة من أجل تنظيم عملية البناء للتخلص من البناء العشوائي والغير مخطط، الذي انتشر بشدة خلال العشر سنوات الماضية.

    وهناك قانون تمت الموافق عليه، خاص بمنع البناء على الأراضي الزراعية، اعتبر من يقوم بهذا جريمة وسيتعرض للمحاسبة القانونية.

    كما نص القانون على منع أي إجراء في الوقت الحالي بالبيع أو شراء الأراضي الزراعية المعدة للبناء والعقارات إلا بعد الحصول ترخيص من السلطة المختصة بالبناء، وأقرت غرامات على هذا النوع من المخالفات تبدأ من 50 ألف جنيه وتصل إلى 2 مليون جنيه.

    بيع الأراضي والعقارات حظر بيع الأراضي والعقارات الأراضي الزراعية مخالفات البناء