الثلاثاء 27 فبراير 2024 03:20 صـ
الأيام

    تقارير

    التضامن تصدم هذه الفئات بقرار رسمي : مش هتعرفوا تصرفوا معاشات يناير 2023

    التضامن
    التضامن

    أخبار المعاشات اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

    أصدرت الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قراراً هاماً صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 13 ديسمبر 2022، يخص بعض الفئات من أصحاب المعاشات داخل جمهورية مصر العربية.

    بيان القباج يتعلق بالأموال التي تصرف لكل ثلاثون يوماً إلي بعض الفئات من أصحاب المعاشات، وذلك وفقاً للتوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق.

    وقامت وزيرة التضامن الاجتماعي بالإعلان عن فترة السماح الأخيرة بشأن معاشات تكافل وكرامة التي يتم صرفها إلي 4 مليون و500 ألف قائم بالصرف ومستفيد في جميع محافظات مصر المحروسة.

    وأكدت التضامن أنه هناك فرصة أخيرة أمام أصحاب معاشات تكافل وكرامة، لكي يقوم بتحويل بطاقات الصراف الآلي التي بحوزتهم إلي بطاقات ميزة قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري، مشيرة أنه بداية من اليوم الأول من العام الميلادي الجديد سوف تتوقف هذه البطاقات وسوف يتم العمل بالبطاقات الجديدة.

    وأكدت الوزارة أن عملية تحويل البطاقات القديمة إلي بطاقات ميزة يأتي في إطار خطة الدولة الحالية لتحقيق الشمول المالي، مما يعني أنه بداية من 1 يناير من عام 2023 سوف تتوقف هذه البطاقات وأنه لن يستطيع كل من يحملها من أصحاب معاشات تكافل وكرامة من الحصول علي أمواله.

    موعد صرف معاشات تكافل وكرامة ديسمبر 2022:

    وأوضحت نيفين القباج أنه سوف يتم البدء معاشات تكافل وكرامة ديسمبر 2022 يوم الخميس القادم الموافق الخامس عشر من الشهر الجاري عبر منافذ الصرف.

    التضامن المعاشات أصحاب المعاشات المعاشات اليوم