الأحد 25 فبراير 2024 09:57 صـ
الأيام

    تقارير

    عاجل .. الحكومة تعلن مفاجأة سعيدة لهذه الفئات من الموظفين : صرف مكافأة لكم

    الموظفين
    الموظفين

    أصحاب المعاشات

    قام مجلس النواب المصري في دورته الحالية بالموافقة على العديد من التعديلات بعض القوانين ومشاريع القانونين التي لها علاقة بخدمة المواطنين في كافة أنحاء البلاد.

    وكان من بين التعديلات التي تم الموافقة عليها، بعض التعديلات التي لها علاقة بأصحاب المعاشات والذي يبلغ عددهم 10 مليون و500 ألف قائم بالصرف ومستفيد في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

    هذه التعديلات جاء ضمن قانون العمل الجديد الذي ينظم عملية وقت الخروج على المعاش وإمكانية مد هذه الفترة بعد بلوغ السن القانوني وكم المكافأة التي سوف يحصل عليها الموظف في القطاع الحكومي للدولة بعد الخروج بلوغ سن المعاش.

    تعديلات قانون العمل الجديد الخاصة بسن المعاش:

    وأكد مجلس النواب أن من بين التعديلات التي تم الموافقة عليها ما يتعلق تحديد سن التقاعد والإحالة للمعاش، حيث أنه نصت المادة بعد تعديلها أن يتم يتم فصل الموظف حتي ولو كان صاحب العمل من منصبة عند بلوغ سن المعاش وهو الـ60 عام.

    وأضاف البرلمان المصري، أنه في حالة وجود عقد اتفاق بين الموظف وصاحب العمل يستطيع الموظف الاستمرار بعد السن المحدد، بالإضافة إلي هناك مادة جري الموافقة عليها أيضا وهي الخاصة بقيمة المكافأة التي يحصل عليها الموظف عن الخروج على المعاش، حيث نص على المكافأة تحسب كل نصف شهر لأول خمس سنوات من فترة عمل الموظف، وبعد ذلك يكون شهر عن جميع السنوات المتبقية.

    الموظفين قانون العمل الجديدة المعاشات أخبار المعاشات