الجمعة 23 فبراير 2024 05:54 صـ
الأيام

    تقارير

    الحكومة تعلن عن تقليص المخصصات المالية للمعاشات.. الحقيقة الكاملة

    المعاشات
    المعاشات

    أخبار المعاشات اليوم

    انتشرت الكثير من المعلومات على صفحات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الأربع والعشرون ساعة الماضية، التي تتحدث عن صدمة غير متوقعة لبعض فئات المواطنين داخل جهورية مصر العربية ، من أصحاب المعاشات بشأن المستحقات التي يحصلون عليها كل شهر.

    وأشارت المعلومات التي ملئت الكثير من صفحات السوشيال ميديا أن الدولة قامت بتوجيه الحكومة، بالقيام بعملية تقليص المخصصات المالية للمعاشات، بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية التي نجمت عن حرب روسيا على أوكرانيا والتي اندلعت من شهر فبراير الماضي.

    وفي هذا السياق قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بإصدار بيان حاسم اليوم الأربعاء الموافق 4 يناير 2022، للكشف عن حقيقة تقليص المخصصات المالية للمعاشات في الموازنة الحالية للدولة 2022-2023.

    حقيقة تقليص المخصصات المالية للمعاشات:

    وأكدت هيئة التأمينات أنه لا صحة مطلقاُ للقيام بعملية تقليص المخصصات المالية للمعاشات في الموازنة العامة للدولة، مشيرة أن ما يتم تداوله على صفحات السوشيال ميديا في هذا الشأن هو مجرد كذب وإفتراء وإحداث بلبلة لدي أصحاب المعاشات.

    وأضافت الهيئة أن هناك التزام تام من الدولة بالوفاء بكافة المستحقات والامتيازات التأمينية المقررة لأصحاب المعاشات دون أن يحدث أي عملية تقليص منها أو المساس بها ، كما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

    وأوضحت الهيئة أن جري تخصيص نحو 190.5 مليار جنيه في الموازنة العامة 2022/2023 لأصحاب المعاشات بالإضافة إلي زيادة المعاشات بنسبة 13% في شهر أبريل الماضية، وصرف 300 جنيه في شهر نوفمبر الماضي.

    المعاشات أخبار المعاشات المعاشات اليوم زيادة المعاشات