الثلاثاء 16 يوليو 2024 09:29 صـ
الأيام

    تقارير

    خبر ضرب نار: الحكومة أعلنت بشاير الخير لأصحاب المعاشات في بيان هام اليوم

    صرف المعاشات
    صرف المعاشات

    بشرى سارة لأصحاب المعاشات

    صرح المهندس هانى محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إنه تم قد تم فتح باب المعاش المبكر وذلك بطريقة اختيارية للذي تجاوز الخمسين من عمره، وأضاف أنه لم يتم إجبار أحد علي المعاش المبكر، كما أشار إلي أن الذي يقرر الخروج إلى المعاش المبكر يمكنه الحصول على معاش كامل وترقية إضافية.

    ومن جانبها أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي عن تطبيق قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد وذلك خلال يناير الماضي لعام 2020، والذي يتم بمنح مجموعة من المزايا إلى جميع الأطراف ذات العلاقة التأمينية من أصحاب العمل أو أصحاب المعاش أو العمال، وأيضًا الفئات المستحقة لأصحاب المعاش.

    ومن ضمن شروط الحصول على معاش مبكر هو أن يقوم الفرد بتسوية المعاش عند المدة المحددة للإشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، حيث تبدأ منذ بداية تاريخ العمل بهذا القانون، وذلك بحد أقصى 80 %، وأيضاً يتم رفع نسبة المعاش المستحق إلى 80 %، وذلك في حالة قل إجمالي المعاش المستحق لديه في حالة استحقاقه عن 65 %.

    كما يجب ألا يزيد إجمالي المعاش عن 80 % من الحد الأقصى، ومن الجدير بالذكر أنه بعد مدة الخمس سنوات منذ بداية العمل بهذا القانون الجديد، فقد أصبحت مدة الاشتراك التأميني تتضمن مدة اشتراك والتي لا تقل عن 240 شهرًا لمدة 300 شهر فعلي.

    صرف المعاشات آخر اخبار المعاشات الآن عاجل صرف معاشات يناير أخبار المعاشات اليوم