الثلاثاء 27 فبراير 2024 01:59 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل .. التأمينات تحدد الموعد النهائي لزيادة المعاشات الجديدة 2023

    المعاشات
    المعاشات

    زيادة المعاشات

    مع اقتراب انتهاء الشهر الأول وهو شهر يناير من العام الميلادي الجديد 2023، بدأ أصحاب المعاشات في مختلف محافظات الجمهورية في التفكير حول زيادة المعاشات ومقدار الزيادة الجديدة التي سوف تصرف لهم.

    وتختلف زيادة المعاشات التي تسيطر على تفكير أكثر من 10 مليون و700 ألف قائم بالصرف ومستفيد في كافة أنحاء البلاد، عن الزيادة التي يحصلون عيها منذ شهر نوفمبر الماضي والتي تبلغ 300 جنيه.

    وتعتبر الزيادة التي يحصل عليها أصحاب المعاشات في الفترة الحالية هي المنحة صرفتها الدولة لهم بناء على تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية التي أحدثت ارتفاعاً في أسعار كثير من السلع في مصر والعديد من الدول الأخري.

    وفي هذا السياق كشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن موعد صرف الزيادة السنوية التي تصرف لأصحاب المعاشات كل عام طبقاً لما نص عليه قانون المعاشات والتأمينات الجديد التي قام بمجلس النواب بإصداره في عام 2019 وحمل رقم 148.

    موعد زيادة المعاشات:

    وفقا لقانون المعاشات والتأمينات يتم البدء في الصرف بداية من شهر يوليو من كل عام.

    مقدار زيادة المعاشات :

    يتم تحديدها وقفاً لمؤشر التضخم الرسمي في البلاد بحد أقضي لا تزيد عن 15% وتصرف لكافة أصحاب المعاشات بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية دون أن يتم استثناء أي مواطن من هذه الزيادة الجديدة

    المعاشات زيادة المعاشات أخبار المعاشات قانون المعاشات