الثلاثاء 16 يوليو 2024 12:07 مـ
الأيام

    تقارير

    فرمان عاجل من وزير التعليم موجه لجميع الطلاب: مفاجآت بالجملة في بمناهج الترم الثاني

    طلاب
    طلاب

    قرار جديد من وزير التعليم للطلاب بخصوص مناهج الترم الثاني

    كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني، عن مفاجأة من العيار الثقيل حدثت في الساعات القليلة الماضية من صباح اليوم الثلاثاء الموافق الرابع والعشرون من شهر يناير الجاري لسنة 2023، بخصوص مناهج الترم الثاني من هذا العام الدراسي والذي يبدأ في 10 فبراير القادم.

    وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أنه سيكون هناك تغيير في مناهج التعليم بالترم الثاني من هذا العام الدراسي 2023.

    تصريحات وزير التعليم تثير الجدل

    وأضاف وزير التربية والتعليم الفني، أنه مع بداية الترم الثاني سيعود العمل بأعمال السنة وهو أمر مهم وضرورى لعودة الانضباط للعام الدراسي، موضحا أن الوزارة أجرت تعديلات كبيرة فى مناهج رابعة وخامسة ابتدائي بدون الأضرار بالطالب أو التعليم في المناهج بالترم الثاني.

    وأوضح رضا حجازي، أن الوزارة رصدت خلال الترم الأول من هذا العام الدراسي ارتفاع كبير في نسب الحضور نتيجة لتطبيق عوامل الجذب في المدرسة مثل اليوم الرياضي ويوم الانشطة وغيرها من الأنشطة الأخري.

    وتابع وزير التربية والتعليم في تصريحاته الصحفية، أن أولياء الأموراختذلوا التعليم في الامتحان والطالب أصبح مهتم بالدرجات والدروس الخصوصية وهذا شئ غير معقول بالمرة، مؤكدا أن الوزارة أعدت مشروع قانون بشأن رخصة مزاولة المهنة للمعلمين وتم عرضه على مجلس الوزراء المصري للإطلاع عليه خلال الفترة القادمة.

    .

    مناهج الترم الثاني وزير التربية والتعليم طلاب خامسة إبتدائي