الخميس 18 أبريل 2024 03:43 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل .. زيادة مرتبات العالمين في القطاع الخاص بقيمة 300 جنيه .. التنفيذ بعد رمضان

    زيادة مرتبات
    زيادة مرتبات

    زيادة المرتبات

    أعلن عماد حمدي، عضو المجلس القومي للأجور عن مفاجأة غير متوقعة لجميع العاملين في القطاع الخاص بجمهورية مصر العربية بشأن زيادة رواتهم خلال الفترة القصيرة القادمة.

    وأوضح حمدي في تصريحات صحفية له أن المجلس القومي للأجور سوف يقوم بعد أجتماع خلال الفترة القادمة بالتحديد بعد نهاية شهر رمضان الكريم للعام الهجري 1444 أي مع نهاية شهر أبريل للعام الميلادي 2023، لمناقشة زيادة مرتبات العاملين في القطاع الخاص في الدولة.

    وأشار عضو المجلس القومي للأجور، أن الزيادة الجديدة التي سوف يتم مناقشها في الاجتماع القادم للمجلس تقدر بحوالي 300 جنيه مصري، حيث سوف يتم أخذ آراء الأعضاء في زيادة الحد الأدني للأجور من 2700 جنيه إلي 3000 جنيه مصري.

    وأضاف حمدي أن الهدف من مناقشة هذا القرار يتمثل في يكون هناك تماشي مع القرار الذي اتخذ مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي في شهر نوفمبر من العام الميلادي الماضي 2022، والذي ينص على رفع الحد الأدني للأجور لجميع العاملين في القطاع الحكومي في الدولة إلي 3000 جنيه مصري.

    يذكر أن المجلس القومي للأجور قدر أعلن عن رفع الحد الأدني للأجور للعاملين في القطاع الخاص بقيمة 300 جنيه في شهر يناير الجاري، حيث أنه زاد من 2400 جنيه مصري إلي 2700 جنيه مصري وذلك أيضاً للتماشي مع القرار الصادر من الحكومة بزيادة المرتبات.

    زيادة مرتبات الحد الأدني للأجور المجلس القومي للأجور