الثلاثاء 24 مايو 2022 08:34 مـ
الأيام

    سوشيال ميديا

    كن حذرًا .. هذه العوامل تزيد من خطر إصابتك بالسرطان

    السرطان
    السرطان

    يحتفل العالم في يوم 4 فبراير من كل عام، باليوم العالمي للسرطان، حيث يقود تلك الاحتفال، الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان (UICC)، ويتم زيادة الوعي بالمرض في هذا اليوم بشكل كبير، حيث يعد السرطان هو السبب الرئيسي الثاني للوفيات على مستوى العالم.

    اليوم العالمي للسرطان

    واليوم العالمي للسرطان هو مبادرة موحدة، هدفها تشجيع الوقاية من السرطان واكتشافه وتشخيصه وعلاجه في أقرب وقت ممكن.

    وقامت وزارة الصحة والسكان اليوم الجمعة 4 فبراير 2022، بالاحتفال باليوم العالمي للسرطان، مع حث المواطنين على الشفاء من هذا المرض، وتشجيعهم على اكتشافه وتشخيصه بشكل أسرع.

    قصص انتصار سيدات مصر على سرطان الثدي

    حيث نشرت عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو يحكي قصص انتصار سيدات مصر على سرطان الثدي كانت بدايتها الكشف المبكر، وعن أن الأمل والإرادة هما الدافع اللي ساعدهم على الشفاء.

    وتحت شعار لأنك تستحق، نشرت صفحة وزارة الصحة والسكان عبر فيس بوك، توعية متكاملة عن كل ما يجب أن تعرفه عن مرض السرطان، وننصحك بأن تكون محاربًا، وقويًا، وداعمًا باستمرار لمن حولك.

    لمشاهدة الفيديو: اضغط هنا

    اكتشفي مرض السرطان مع مبادرة دعم صحة المرأة

    وكتبت صفحة وزارة الصحة قائلة: "إنتي كمان اكتشفي المرض بدري مع مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.. زوري أقرب وحدة صحية ليكي من السبت إلى الخميس من الساعة ٩ صباحًا حتى ٣ مساءً، علشان تكشفي على سرطان الثدي والأمراض المزمنة، والعلاج مجانًا بأحدث البروتوكولات العالمية".

    نصائح هامة لمواجهة السرطان

    نشرت صفحة الصحة، انفوجراف يقدم عدة نصائح هامة للمواطنين، مع الابتعاد عن عادات خاطئة وسيئة تكون سببًا في الإصابة بالسرطان، ونشرته تحت عنوان "كن حذرًا .. هذه العوامل تزيد من خطر إصابتك بالسرطان"..

    السرطان محاربة السرطان اكتشاف السرطان اليوم العالمي للسرطان