الأربعاء 25 مايو 2022 05:06 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    الكهرباء للمواطنين: اشحنوا الكارت بمبلغ كبير ولن تتحاسبوا على شريحة أعلى

    عداد الكهرباء مسبق الدفع
    عداد الكهرباء مسبق الدفع

    العديد من المواطنين ما زالوا يرسلون العديد من الأسئلة لفهم طريقة التعامل الأمثل مع عداد الكهرباء "مسبق الدفع"، خاصة بعد التوسع الكبير في تركيب العدادات الكودية ومسبوقة الدفع في كافة أنحاء الجمهورية من قبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

    المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور أيمن حمزة، أوضح في مداخلة هاتفية له مساء اليوم الأربعاء 9 فبراير 2022، في برنامج "الحقيقة" الذي تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن عبر شاشة قناة "إكسترا نيوز"، أن هناك ارتفاع كبير في نسبة الاعتماد على التحصيل الالكتروني في عداد الكهرباء "مسبق الدفع" حيث ارتفعت إلى 70%.

    الكهرباء: لن تتحاسب على شريحة أعلى إذا شحنت بمبالغ كبيرة

    وأكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم الكهرباء، في تصريحاته التليفزيونية، أن ما يتردد بشأن أن شحن كارت الكهرباء بمبالغ كبيرة قد يدخلك في التعامل بشريحة أكبر للاستهلاك، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق.

    حيث أوضح المتحدث باسم الكهرباء، أنه يمكن لأي شخص يمتلك عداد مسبق الدفع أن يشحن الكارت الخاص به بمبلغ عشرة آلاف جنيه، ولن يتم خصم أي قيمة من العداد إلا قيمة الاستهلاك فقط، ولن يتم التعامل معه على شريحة أعلى نظرًا لشحن الكارت بمبلغ كبير، مؤكدًا هذا غير صحيح، لأنه بإمكان أن تشحن الكارت بمبلغ كبير وستتعامل وفقًا لاستهلاكك وليس وفقًا لقيمة الشحن.

    عداد الكهرباء مسبق الدفع عداد الكهرباء شحن كارت الكهرباء