الخميس 8 ديسمبر 2022 05:21 صـ
الأيام

    اقتصاد

    عاجل: الحكومة تقرر وقف دعم الخبز والتموين لهؤلاء الأشخاص

    دعم التموين والخبز
    دعم التموين والخبز

    ما زالت الدولة المصرية تواجه ظاهرة البناء والتعدي على الأراضي الزراعية داخل جميع محافظات مصر، خاصة بعد توحش تلك الظاهرة في العشر سنوات الأخيرة.

    التعديات على الأراضي الزراعية

    واجتمع اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس الموافق 10 فبراير، مع عدد من الوزراء والمسئولين من أجل استعراض موقف التعدي على الأراضي الزراعية، والإجراءات التي سيتم اتخاذها من أجل مواجهة تلك التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية المتبقية.

    التعديات على الأراضي الزراعية

    وقف دعم التموين والخبز للمتعدي على الأرض الزراعية

    وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات الرادعة، من أجل وقف التعدي على الأرضي الزراعية، حيث وجه بإيقاف أي دعم يحصل عليه الشخص المتعدي على الأرض الزراعية، سواء كان دعم تمويني أو خبز، أو أسمدة أو غيرها من أشكال الدعم.

    دعم التموين والخبز

    التعدي على الأرض الزراعية جريمة مخلفة بالشرف

    كما وجه رئيس الحكومة بإعداد مشروع قانون ينص على اعتبار التعدي على الأراضي الزراعية جريمة مخلفة بالشرف، وفرض غرامات كبيرة على الأشخاص المعتدين على الرقعة الزراعية، كما كلف رئيس مجلس الوزراء أن يتضمن مشروع القانون معاقبة المقاول الذي شارك في أعمال البناء المخالف من أجل ردعه.

    التعديات على الأراضي الزراعية

    مواجهة التعديات الزراعية حماية للأمن القومي

    وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في تصريحات له عقب نهاية الاجتماع، أن الحكومة ستعمل على حماية مقدرات الدولة وممتلكاتها من أي تعديات سواء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يدخل ضمن الحفاظ على الأمن القومي المصري.

    دعم التموين والخبز الدعم التمويني التعدي على الأراضي الزراعية التعديات الزراعية