الأربعاء 25 مايو 2022 04:48 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    بلاش نزول بكرة ضروري: نصائح هامة من الأرصاد لكبار السن والصغار بسبب رياح الخماسين

    رياح خماسينية
    رياح خماسينية

    وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذير هام للمواطنين المصريين بشأن حالة الطقس، وذلك من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بشأن تعرض البلاد غدًا الأحد 6 مارس 2022، لمنخفض جوي سطحي حراري "خماسيني".

    حيث أعلنت هيئة الأرصاد أن البلاد تشهد غدًا الأحد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، مع انخفاض مستوى الضغط الجوي، وتعرض البلاد إلى رياح مثيرة للأتربة والرمال وتصل تلك الرياح إلى حد العاصفة على مناطق شرق البلاد وسيناء.

    رياح شديدة وعواصف تضرب البلاد

    وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الصادر، أن سرعة الرياح تصل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد إلى (٥٠:٤٠ كم/س)، وعلى السواحل الشمالية وسيناء إلى (٧٠:٦٠كم/س).

    ووجه بعض الخبراء نصائح هامة لكبار السن وأصحاب المعاشات لمواجهة هذه التقلبات الجوية والمنخفض الجوي الذي يضرب البلاد غدًا، خاصة وأنه سيتسبب في تدهور الرؤية الأفقية ويؤدي إلى رياح مثيرة للرمال والأتربة.

    نصائح هامة لمواجهة الرياح المثيرة للأتربة

    ووجه الخبراء عده نصائح للمواطنين خلال طقس غداً :

    - ممنوع الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى خاصة لكبار السن والأطفال الصغار ومرضى الحساسية والصدر والجيوب الأنفية وأصحاب المناعة الضعيفة.

    - يحذر على المواطنين الوقوف بجانب لوحات الإعلانات خاصة على الطرق السريعة والصحراوية والزراعية، وأيضا يحذر الوقوف في أماكن من الصعب السيطرة على الهواء فيها نظرًا لما يمثله ذلك من خطورة بالغة.

    - تحذير للأمهات من نزول الأطفال الصغار غدًا إلى المدارس بسبب الرياح الخماسينية.

    - نصائح للمواطنين في كافة أنحاء البلاد بضرورة غلق النوافذ والشبابيك وخاصة في الوقت الذي تزداد فيه العاصفة والرياح المثيرة للأتربة والرمال.

    - ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين عدم الانخداع في درجات الحرارة وارتفاعها غدًا، ووجهت المواطنين بعدم تخفيف الملابس في هذه الأيام.

    - نصحت الأرصاد المواطنين أثناء القيادة على الطرق بضرورة الحذر والسير ببطئ خاصة على الطرق السريعة.

    - كما يجب غلق فتحات التكييف من أجل منع دخول الأتربة من خلال هذه الفتحات.

    شهر أمشير يقترب من نهايته

    وفي آخر أسبوع من شهر أمشير، وهو الشهر الذي تسود فيه حالة من التقلبات الجوية الشديدة من وقت لآخر، تشهد البلاد موجة من الارتفاع في درجات الحرارة مع رياح خماسينية، حيث ينتهي شهر أمشير في التاسع من شهر مارس الجاري، أي يتبقى عليه أربعة أيام فقط، ومن ثم يبدأ التحسن في الطقس تدريجيًا.

    رياح خماسينية رياح الخماسين حالة الطقس طقس اليوم أخبار الطقس