الأربعاء 18 مايو 2022 02:50 مـ
الأيام

    تقارير

    نداء هام لأصحاب المعاشات: طريقة الحصول على فرص عمل برواتب مجزية بعد انتهاء مدة الخدمة

    أصحاب المعاشات
    أصحاب المعاشات

    العديد من أصحاب المعاشات داخل جميع محافظات جمهورية مصر العربية، والمقدرعددهم حسب آخر إحصائية صادرة من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بأكثر من عشرة مليون ونصف صاحب معاش، يسعون بعد انتهاء فترة خدمتهم في مكان العمل الخاص بهم، في الحصول على وظيفة مناسبة لسنهم.

    حيث العديد منهم يخرج على المعاش بعد سن الستين، ويحصلون على معاشات ضعيفة للغاية في بداية خروجهم من الخدمة، ومن الصعب الحصول على فرصة عمل في السن المبكرة التي وصلوا لها، ولكن وزير القوى العاملة محمد سعفان قد أعلن عن أخبار سارة للغاية لأصحاب المعاشات وتوفير فرص عمل لهم بعد انتهاء فترة خدمتهم، وأيضا توفير مشروعات صغيرة ومتوسطة للعاملين بعد انتهاء فترة خدمتهم.

    وسنوضح لكل أصحاب المعاشات في السطور التالية كيفية الحصول على فرصة عمل بعد انتهاء مدة خدمتك:

    مشروعات صغيرة ومتوسطة لأصحاب المعاشات

    أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، خلال مداخلة هاتفية له مساء أمس، في أحد البرامج على شاشة قناة "الحدث اليوم"، عن دراسة يتم العمل عليها في الفترة الحالية من أجل إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة لأصحاب المعاشات وللعاملين بعد انتهاء فترة خدمتهم.

    وأوضح محمد سعفان، في تصريحاته التليفزيونية، أنه سيتم إنشاء تلك المشروعات الصغيرة والمتوسكة، من خلال النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية واللجنة النقابية في الشركة.

    تخصيص جزء من مكافأة نهاية الخدمة لأصحاب المعاشات من أجل المشروعات الصغيرة

    وأشار وزير القوى العاملة أن فكرة إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة للعاملين بعد انتهاء مدة خدمته، ستتم من خلال تخصيص جزء من مكافأة نهاية الخدمة لـ5 أو 10 أشخاص على سبيل المثال، وسيكون المبلغ الإجمالي كبير، بعد تخصيص كل واحد منهم جزء من مكافأة نهاية الخدمة، ليستطيعوا بذلك إنشاء مشروع بالشراكة فيما بينهم.

    وأعلن الوزير أن جهاز تنمية المشروعات، سيقوم بتوفير كافة الأفكار الخاصة بالمشروعات الصغيرة لهم من أجل بدأ العمل عليها.

    استمرار عملية صرف معاشات مارس

    من ناحية أخرى، يقوم أصحاب المعاشات الذين تخلفوا عن المواعيد المحددة من قبل هيئة التأمينات لصرف المعاشات بشكل مستمر، مع تيسير كافة الإجراءات الخاصة بالصرف من ماكينات الصراف الآلي.

    أصحاب المعاشات فرص عمل لأصحاب المعاشات وظائف لأصحاب المعاشات المعاشات القوى العاملة