السبت 2 يوليو 2022 01:43 صـ
الأيام

    منوعات

    لأول مرة.. جزيرة فيلا الخاصة تستعد لإستضافة أوبرا كارمن في 22 مارس

    أوبرا كارمن
    أوبرا كارمن

    تستعد الجزيرة الإستوائية الفاخرة جزيرة فيلا الخاصة الواقعة في منطقة نونو أتول (Noonu Atoll) لإستضافة أوبرا كارمن لجورج بيزيه، والتي تضمُ أفضل المواهب الأوبرالية الدولية وذلك بتاريخ 22 مارس الجاري 2022.

    ستفتتح الأوبرا التي من تأليف جورج يبزية بتاريخ 22 مارس الجاري في الجزيرة المالديفيه الفاخرة.

    وستقدم فيلا لضيوفها العديد من تجارب الاستقبال طيلة فترة تواجد الأوبرا، مما يمنحهم فرصة فريدة لتجربة مستوى ثقافي جديد. وستتاح الفرصة للضيوف لقضاء ليلة في المنتجع الفاخر والشهير، لمُشاهدة الأوبرا تحت النجوم على الشاطئ، مع الإستمتاع بغروب الشمس المذهل في الأفق.

    إذ تُعد أوبرا كارمن لجورج بيزيه واحدة من أجمل الأوبرات أداءً على مدار العصور، ، وهي مكونةٌ من أربعة فصول تدور أحداثها في مدينة إشبيلية، إسبانيا، في حوالي عام 1830.

    وفي هذا الصدد قال واين جيت، المدير العام في جزيرة فيلا الخاصة : "نركز بشدة على اللقاءات الثقافية الشيقة، ونهدف إلى تزويد الزوار بتجارب فنية وثقافية فريدة وشخصية للغاية"

    كما أضاف واين جيت : "سيستمتع ضيوفنا بمشاهدة أوبرا من الطراز العالمي يتم عزفها على الشاطئ وتحت النجوم، حيث توفر فيلا المكان المثالي لحيل كارمن."

    تم إنتاج الأوبرا حصرياً لفيلا من قبل "آرون جرانت" و "ميشيل مجلادي"، وإخراج "سارة ويدزر" من أوبرا لوس أنجلوس ويديرها الفرنسي الأمريكي "كريستوفر أوكاسيك".

    ستغني هذه الأوبرا "بريانا هانتر" من دار أوبرا متروبوليتان في نيويورك، والتي أشادت بها أوبرا نيوز بأنها "ميزو سوبرانو مع غناء ساحر وديناميكي" جسد دور كارمن بإتقان.

    من المقرر أن يلعب "شون روث" دور "دون خوسيه" في الأوبرا، بينما ستختتم "ديانا نيومان" و "تيتوس موزي" فريق الممثلين أدوار "ميكالا" و "إسكاميلو".

    ومن الجدير بالذكر أن قصة الأوبرا تروي احداث وقعت لجندي ساذج يدعى "دون خوسيه" أغوتةُ حيل ناريه لفتاة من الغجر تدعى كارمن. وتجري أحداث هذه القصه بأن يتخلى "خوسيه" عن حبيبة طفولتهِ ويرفض الخدمة في الجيش بسبب هذه الفتاة الغجرية، لكن الفتاة "كارمن" تقع في حب شخصٍ آخر لجمالهِ يدعى "توريرو إسكاميلو"، ونتيجة لذلك يغضب غضباً شديداً "خوسيه" ويُقدم على قتل "توريرو". تجسد الأوبرا صور من الحياة تحكي عن البروليتاريا، الفجور، الخروج عن القانون، والموت المأساوي للشخصية الرئيسية على خشبة المسرح، وقد كانت هذه الأوبرا رائدة في عروض الأوبرا الفرنسية و أدت الى جدالاً محتدم اثناء عرضها.

    نبذه عن جزيرة فيلا الخاصة

    يقع منتجع جزيرة فيلا الخاصة ضمن مجموعة من الجزر والتي تشكل جزيرة نونو أتول في جزر المالديف، حيث تتميز الجزيرة بالحصرية والخصوصية التي ترتقي بمستوى مفهوم الرفاهية الى المستوى التالي وذلك من خلال مجموعة من المرافق والخدمات التي تقدمها وتتفوق بها على المنتجعات التقليدية الأخرى.

    وقد صممه المهندس المعماري التشيكي بيتر كولار الحائز على الجوائز باعتباره "مزيجًا أنيقاً لثقافة المالديف مع الفخامة المعاصرة بالفروق الدقيقة في المالديف". جزيرة فيلا الخاصة هي تحقيق حلم لإنشاء ملاذ حصري يتجاوز حدود الرفاهية في جزر المالديف.

    وتعني كلمة "فيلا" -"السلاحف" باللغة المحلية والتي سُميت على اسم أجيال من السلاحف البحرية تعيش هناك، مع "منظرعين الطير" الذي يستقبل القادمين بالطائرة المائية، تم بناء الفيلات الحصرية فوق الماء لتشبه رأس السلحفاة، وتشكل الجزيرة جسمها.

    يتكون المنتجع من 47 فيلا خاصة ومسكن، في حين تم بناء 18 من أصل 47 فيلا فوق المياه، حيث لا يمكن الوصول إلى Romantic Pool Residence إلا بالقوارب، مما يسمح بمزيد من الخصوصية والحصرية.

    جزيرة فيلا الخاصة المالديف جزر المالديف أوبرا كارمن الجزيرة الإستوائية الفاخرة