الإثنين 3 أكتوبر 2022 04:15 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل ورسميا.. زيادة الحد الأدني للمعاشات وحقيقة صرف منحة بمناسبة شهر رمضان

    الأيام

    زفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، أسعد قرار ينتظره جموع أصحاب المعاشات في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

    وأعلنت القباج عن زيادة الحد الأدني للمعاشات إلي 916 جينه مصري، بالإضافة إلي زيادة الحد الأدني للأجر التأميني من 1200 جينه إلي 1400 جينه، مما يشير إلي أن معدل الزيادة بلغت 200 جينه.

    وأوضحت القباج أن الزيادة الجديدة للحد الأدني للمعاشات سوف يتم البدء في تطبيقها مع بداية شهر يوليو القادم، مما يعني أنه مع بداية السنة المالية الجديدة 2022-2023.

    حقيقة صرف منحة لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضان

    وتداول عدد كبير من أصحاب المعاشات الكثير من المعلومات التي تشير إلي قيام وزارة التضامن الاجتماعي بصرف منحة لجميع أصحاب المعاشات بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

    في المقابل لم تقوم الوزارة بإصدار أي قرار أو بيان رسمي في هذا الشأن، مما يدل أن هذه الملومات غير رسمية وغير صحيحة، مطالبة أصحاب المعاشات بعد الاتفات لها.

    ويقدر أصحاب المعاشات في مصر حوالي 10 مليون و600 الف قائم بالصرف ومستفيد ويحصلون شهرياً على أكثر من 35 مليار جينه مصر وذلك من الخزانة العامة للدولة.

    استمرار صرف معاشات مارس

    ويجري حالياً صرف معاشات شهر مارس لأصحاب المعاشات عن طريق جميع منافذ الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية والهيئة القومية للبريد وفروع بنك ناصر الإجتماعي وجميع البنوك.

    المعاشات أصحاب المعاشات زيادة المعاشات زيادة المعاشات