الأحد 4 ديسمبر 2022 01:17 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل - حقيقة صرف 450 جينه كمنحة إستثنائية لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضان

    الأيام

    انتشرت الكثير من الأقاويل علي الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية حول صرف منحة إستثنائية لأصحاب المعاشات تقدر بحوالي 450 جينه مصري بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

    وأشارت الأقاويل أنه سوف يتم البدء في صرف هذه المنحة خلال الأسبوع القادم لأكثر من 10 مليون و500 الف قائم بالصرف ومستفيد وهم قوام أصحاب المعاشات داخل أنحاء الجمهورية.

    في سياق متصل أكدت وزارة التضامن الإجتماعي التي تترأسها الدكتورة نيفين القباج أن هذه الأقاويل غير صحيحة على الأطلاق وليس لها أي أساس علي أرض الواقع ولم يصدر أي قرار في هذا الشأن من قبل الوزارة، مطالبة كافة أصحاب المعاشات بتوخي الحذر من هذه الأقاويل ومعرفة المعلومات الصحيحة من مصدرها فقط.

    زيادة الحد الأدني للمعاشات

    وأعلنت وزارة التضامن في وقت سابق عن زيادة الحد الأدني للمعاشات إلي 916 جينه مصري وسوف يتم البدء في تطبيق هذا القرار بداية من شهر يوليو المقبل.

    استمرار صرف معاشات مارس

    ويجري حالياً صرف معاشات شهر مارس لأصحاب المعاشات عن طريق جميع منافذ الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية والهيئة القومية للبريد وفروع بنك ناصر الإجتماعي وجميع البنوك، مع اتباع كافة الأجراءات الوقائية لموجهة فيروس كورونا المستجد عن طريق تعقيم جميع منافذ الصرف وترك مسافة لا تقل عن متر ونصف بين كل قائم بالصرف وارتداء الكمامة لكلاً من صاحب المعاش والمسئول عن عملية الصرف داخل المنفذ.

    المعاشات أصحاب المعاشات زيادة المعاشات معاشات مارس