الأربعاء 18 مايو 2022 02:25 مـ
الأيام

    منوعات

    بشرى سارة لملاك السيارات: منتج جديد هيخليك تطير على الطريق

    منتج جديد لتغيير زيت السيارة
    منتج جديد لتغيير زيت السيارة

    LIQUI MOLY تضفي مزيدًا من التيسير على عملية تغيير الزيت لناقل الحركة الأوتوماتيكي

    تقدم الشركة المتخصصة في مواد التشحيم الجيل الأحدث من مفهوم ورشة العمل الناجحة بإطلاق منتجها Gear Tronic III

    منذ بضع سنوات فقط كان تغيير الزيت في ناقل الحركة الأوتوماتيكي يستغرق وقتًا طويلاً ومعقدًا. مع Gear Tronic، مهدت وِرش العمل في الشركة الألمانية المتخصصة في صناعة الزيوت والمواد المضافة LIQUI MOLY الطريق لتغيير الزيت تلقائيًا بالكامل في ناقل محوّل العزم وناقل الحركة بالتعشيق المستمر (CVT) وناقل الحركة بالتبديل المباشر (DSG). وقد جعل أحدث جيل من الجهاز، وهو Gear Tronic III، هذه العملية أسهل وأكثر كفاءة.

    تتزايد نسبة المركبات المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي في جميع أنحاء العالم. حتى في البلدان التي كان فيها ناقل الحركة اليدوي منتشرًا جدًّا، فإنها آخذة في الانخفاض. ومع ازدياد شعبية مفهوم ناقل الحركة الأوتوماتيكي، تزداد الحاجة إلى الخدمة. يوصي خبراء من نادي السيارات الألماني ADAC بتغيير الزيت بما في ذلك شطف اتساخات الزيت كل 100,000 كيلومتر. "هذا هو بالضبط سبب تطويرنا لمفهوم Gear Tronic وتحسينه ليناسب ورش العمل"، هكذا صرح ديفيد كايزر. وهو يرأس قسم البحث والتطوير في LIQUI MOLY.

    يتميز جهاز Gear Tronic III الجديد بعدد من التحسينات مقارنة بسابقه: شاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة مع عرض محسّن يوفر نظرة عامة أفضل. وفيها تُعرض تعليمات العمل أيضًا، مثل الأدابتر الصحيح وصور عملية لتوصيلات السيارة. ديفيد كايزر: "قاعدة بيانات المركبات الكاملة المزودة بأكثر من 2000 طراز من السيارات وجميع المعلومات موجودة الآن على الجهاز. أما ناقلات البيانات الإضافية والتسجيلات في الأنظمة الأخرى فعفا عليها الزمن". هذه الأمور تبسط العمل وتسرِّعه.

    كما حققنا تقدمًا في الاتصال بالشبكة: إذْ يمكن إرسال بيانات الخدمة مباشرة إلى الطابعة عبر الشبكة اللاسلكية أو إلى عنوان بريد إلكتروني في ورشة العمل. وفي المستقبل سيجري أيضًا تثبيت التحديثات بصفة منتظمة ومجانية تلقائيًا عبر الإنترنت.

    لم يقتصر الأمر على تحسين تدفق البيانات، بل شمل أيضًا تدفق بيانات مواد التشحيم: ازدادت سعة حوض التنقيط إلى 4.6 لتر وتم توسيع المصرف.

    ومن حيث اللون، يتميز الجيل الثالث عن الجيل الثاني بشكل واضح. إذْ أصبح اللون الرمادي أسود. يقول ديفيد كايزر: "هذا أسهل في العناية به". "وفوق ذلك، الأسود هو لون مجموعة منتجاتنا Pro-Line للمستخدمين المحترفين. وبهذا يتناسب الجهاز الجديد مع الصورة على نحو ممتاز".

    طرحت LIQUI MOLY جهاز Gear Tronic في الأسواق في عام 2015. تبِعه الجيل الثاني من الجهاز بعد ثلاث سنوات – وكلاهما حقق أعلى المبيعات. وصارت تُستخدم عدة آلاف من الأجهزة في جميع أنحاء العالم. يقول رئيس قسم التطوير في LIQUI MOLY: "هذا الأمر ليس مفاجئًا، لأن ورش العمل يمكنها استخدامه لتوسيع نطاق خدماتها لتشمل تغيير الزيت في ناقل الحركة الأوتوماتيكي".

    "وسرعان ما صارت عمليات الشراء تلقائية"، بحسب قول ديفيد كايزر. "وذلك لأن تغيير زيت ناقل الحركة لا يقل أهمية عن تغيير زيت المحرك. وإلا فينطوي الأمر أيضًا على خطر التآكل المتزايد، بالإضافة إلى التبديل غير المريح بين السرعات. وإن لم يُجْـرَ التغيير في الوقت المناسب، فيمكن أن تتسبب الأوساخ وتآكل المعادن الموجودة في الزيت في أضرار ميكانيكية باهظة الثمن في الإلكترونيات الميكانيكية وجزئية ناقل الحركة."

    مواد التشحيم ناقل الحركة الأوتوماتيكي تغيير زيت السيارة