الخميس 8 ديسمبر 2022 04:34 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل - صرف علاوة لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضان

    المعاشات
    المعاشات

    قام أصحاب المعاشات في مصر بتداول مجموعة من المعلومات المتعلقة بصرف علاوة مطلع الأسبوع القادم وذلك يأتي بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

    وأشارت المعلومات التي يجري تداولها أن هذه العلاوة تقدر بحوالي 300 جينه مصري وسوف يتم صرفها لكافة أصحاب المعاشات ولن يتم إستثناء أي فئة معينة، وذلك لمواجهة موجة غلاء الأسعار الحالية التي تشهدها البلاد بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

    من جانبها قامت وزارة التضامن الاجتماعي بنفي هذه المعلومات جملة وتفصيلاً، مؤكدةً أن هذه المعلومات ما هي الإ محض شائعات وليس لها أي اساس على ارض الواقع.

    محمد الباز : لابد من تقليل فواتير المياه والكهرباء لأصحاب المعاشات

    وعلى جانب آخر طالب الإعلامي محمد الباز رئيس تحرير جريدة الدستور مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي بالإعلان عن مجموعة من الإجراءات الضرورية لأصحاب المعاشات في مصر لمواجهة موجة غلاء الأسعار الحالية التي تشهدها البلاد.

    وقال الباز في برنامجه آخر النهار المذاع عبر فضائية النهار الفضائية أن أصحاب المعاشات في إحتياج إلي مجموعة من القرارات التي يجب اتحذها من قبل الحكومة مثل ركوب المواصلات بالمجان، وتقليل فواتير المياة والكهرباء، أو إعفاء مؤقت منها.

    وأضاف رئيس تحرير جريدة الدستور أن أسماء أصحاب المعاشات في مصر ليست مخفيه ولكنها معروفة لدي أجهزة الدولة.

    استمرار صرف معاشات مارس

    في سياق متصل أعلنت غرفة العمليات التابعة للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية استمرار صرف معاشات مارس لأصحاب المعاشات المتخلفين عن المواعيد الرسمية التي أعلنت عنها وزارة التضامن بداية الشهر الحالي.

    وأكدت غرفة العمليات أن تم توجيه جميع منافذ الصرف الموجودة في كافة أرجاء البلاد بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد.

    وأوضحت أن عملية الصرف تسيير دون أي مشاكل، حيث أنه لم يتم رصد أي معاوقات واجهت أصحاب المعاشات وقت صرف مستحقاتهم الشهرية التي تقوم أكثر من 35 مليار جينه.

    المعاشات أصحاب المعاشات معاشات مارس