الإثنين 5 ديسمبر 2022 01:50 مـ
الأيام

    تقارير

    اتحاد المعاشات يعلنها: صرف منحة لأكثر من 10 مليون بمناسبة شهر رمضان

    المعاشات
    المعاشات

    أصدر الاتحاد العام لأصحاب المعاشات بيان هام مساء اليوم يخص أكثر من 10 مليون مواطن مصري من اصحاب المعاشات حول شهر رمضان الكريم.

    وقال عبدالله أبوالفتوح، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، أنه يناشد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي بضرورة صرف منحة لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضان الكريم.

    وأضاف أبو الفتوح في تصريحات له اليوم أن أصحاب المعاشات يعانوا في الفترة الحالية من ارتفاع الاسعار الذي يضرب البلاد بسبب حرب روسيا على أوكرانيا، لذلك يجب صرف منحه لهم خاصة وأن الحد الأدني للمعاشات يقدر بحوالي 900جنيه مصري فقط.

    زيادة المعاشات الفترة المقبلة

    بحث الكثير من أصحاب المعاشات خلال الأيام الماضية على موعد صرف الزيادة الجديدة التي سوف يتم تطبيقها وفقاً لقانون المعاشات والتأمينات الجديد ومعرفة مقدار هذه الزيادة.

    ومن المفترض أن يتم البدء في صرف الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات مع انطلاق شهر يوليو القادم وفقاً لقانون 148 لسنة 2019.

    من جانبها أكدت هيئة التأمينات الاجتماعية أن يتم حالة دراسة مقدار الزيادة التي سوف يتم صرفها لأصحاب المعاشات وسوف يتم الاعلان عن مقدار هذه الزيادة خلال الأيام القليلة القادمة.

    استمرار صرف معاشات مارس

    في سياق متصل أعلنت غرفة العمليات التابعة للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية استمرار صرف معاشات مارس لأصحاب المعاشات المتخلفين عن المواعيد الرسمية التي أعلنت عنها وزارة التضامن بداية الشهر الحالي.

    وأكدت غرفة العمليات أن تم توجيه جميع منافذ الصرف الموجودة في كافة أرجاء البلاد بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد.

    المعاشات زيادة المعاشات شهر رمضان