الإثنين 5 ديسمبر 2022 12:32 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل ورسميا - رئيس التأمينات يعلن عن بيان هام بشأن زيادة المعاشات : هذا موعد الصرف

    اللواء جمال عوض
    اللواء جمال عوض

    حدد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية توقيت صرف الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات والتي بلغ عددهم أكثر من 10 مليون ومواطن.

    وأكد عوض في تصريحات أنه سوف يتم البدء في صرف الزيادة الجديدة في الأول من يوليو القادم، أي بعد 3 شهور، مشيراً إلي أنه لم يتم تحديد مقدار الزيادة التي سوف يتم صرفها.

    وينص قانون المعاشات والتأمينات الجديد الذي يحمل رقم 148 لسنة 2019 أن معدل زيادة المعاشات يتساوي مع معدل التضخم ولا يزيد عن 15%، ويجري صرف هذه الزيادة مع السنة المالية الجديدة.

    وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن المنظومة الجديدة وربط قواعد بيانات الهيئة مع باقي قواعد هيئات الدولة، يؤدي إلى إلغاء أكثر من 90% من الأوراق المطلوبة من المواطن.

    حقيقة صرف منحة لأصحاب المعاشات

    أصدر الاتحاد العام لأصحاب المعاشات بيان هام مساء اليوم يخص أكثر من 10 مليون مواطن مصري من اصحاب المعاشات حول شهر رمضان الكريم.

    وقال عبدالله أبوالفتوح، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، أنه يناشد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي بضرورة صرف منحة لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضان الكريم.

    وأضاف أبو الفتوح في تصريحات له اليوم أن أصحاب المعاشات يعانوا في الفترة الحالية من ارتفاع الاسعار الذي يضرب البلاد بسبب حرب روسيا على أوكرانيا، لذلك يجب صرف منحه لهم خاصة وأن الحد الأدني للمعاشات يقدر بحوالي 900جنيه مصري فقط.

    المعاشات زيادة المعاشات