الأربعاء 5 أكتوبر 2022 02:33 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل - البرلمان يعلن عن قرار جديد بشأن زيادة المعاشات لأكثر من 15%

    زيادة المعاشات
    زيادة المعاشات

    أكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب عاطف مغاوري، أن الحديث حول تعديل المادة المتعلقة بزيادة الحد الأقصي للمعاشات والمقدر بـ15% في قانون المعاشات والتأمينات الجديد غير صحيح وليس له أساس علي أرض الواقع.

    وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب في تصريحات صحفية له صباح اليوم الأحد الموافق27 مارس 2022 أن نسبة الـ15% عادلة كزيادة سنوية لأصحاب المعاشات وذلك طبقاً للدراسات الأكتوارية التي تجري بشكل مستمر.

    وقد نص قانون المعاشات والتأمينات الجديد أن نسبة زيادة المعاشات سنوياً تكون طبقاً لمعدل التضخم بحيث لا تزيد عن 15%.

    وأشار مغاوري أن رفع نسبة الاستثمار لأموال المعاشات من الممكن أن تزيد عن تلك النسبة المحددة.

    كيفية حساب زيادة المعاشات

    ويعيش الكثير من أصحاب المعاشات في الفترة الحالية حالة من التساؤل حول ما المقدار الذي سوف يكون عليه أموالهم الشهرية التي يحصلوا عليها من الخزانة العامة للدولة بعد الزيادة الجديدة التي تم إقرارها.

    وأعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن زيادة المعاشات بنسبة 13% علي أن يتم البدء في صرفها مطلع الشهر القادم، وذلك ضمن تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة الأزمة العالمية بسبب حرب روسيا على أوكرانيا.

    وأضاف وزير المالية أن زيادة المعاشات يتم صرفها يونيو من كل عام، ولكن تداعيات الأزمة الاقتصادية وراء قرار صرفها في شهر أبريل هذا العام.

    الجدول النهائي لزيادة المعاشات 2022:

    يتضمن هذا الفيديو كافة التفاصيل المتعلقة بالجدول النهائي لزيادة المعاشات 2022 لجميع فئات أصحاب المعاشات بمختلف ما يحصلون عليه شهرياً

    زيادة المعاشات المعاشات أصحاب زيادة المعاشات