الإثنين 3 أكتوبر 2022 05:32 مـ
الأيام

    تقارير

    عاجل ورسمي.. خبر بمليون جنيه لأصحاب المعاشات: باقي 4 أيام على أكل البغاشة

    معاشات
    معاشات

    أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية برئاسة اللواء جمال عوض، موعد صرف معاشات شهر إبريل القادم 2022، لكل أصحاب المعاشات والمقدر عددهم نحو 10 مليون و700 ألف مواطن بمختلف محافظات مصر.

    وأضافت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في بيان لها اليوم الأحد، أن تقرر صرف المعاشات بالزيادات الجديدة والمقدرة بنسبة 13% والتي أمر الرئيس السيسي بتعجيلها لهم بدلا من صرفها في يوليو القادم، موضحة أنه سيتم الصرف لهم في مطلع إبريل القادم.

    وطالبت الهيئة، من جميع أصحاب المعاشات باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء عمليات الصرف من المنافذ سواء البنوك أو مكاتب البريد أو ماكينات الصرف الآلي.

    البرلمان علن عن قرار جديد بشأن زيادة المعاشات لأكثر من 15%

    ومن جانبه أكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب عاطف مغاوري، أن الحديث حول تعديل المادة المتعلقة بزيادة الحد الأقصي للمعاشات والمقدر بـ15% في قانون المعاشات والتأمينات الجديد غير صحيح وليس له أساس علي أرض الواقع.

    وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب في تصريحات صحفية له صباح اليوم الأحد الموافق27 مارس 2022 أن نسبة الـ15% عادلة كزيادة سنوية لأصحاب المعاشات وذلك طبقاً للدراسات الأكتوارية التي تجري بشكل مستمر.

    وقد نص قانون المعاشات والتأمينات الجديد أن نسبة زيادة المعاشات سنوياً تكون طبقاً لمعدل التضخم بحيث لا تزيد عن 15%.

    وأشار مغاوري أن رفع نسبة الاستثمار لأموال المعاشات من الممكن أن تزيد عن تلك النسبة المحددة.

    معاشات إبريل اخبار المعاشات اصحاب المعاشات