الجمعة 30 سبتمبر 2022 09:31 مـ
الأيام

    تقارير

    زيادة أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ 15: مسئول جاب الخلاصة

    شقق إسكان اجتماعي
    شقق إسكان اجتماعي

    انتشرت في الساعات القليلة الماضية، أخبار وأنباء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" وبعض المواقع الإخبارية في مصر بخصوص زيادة أسعار شقق مشروع الإسكان الاجتماعي في الإعلان الخامس عشر والمخصص لمحدودي الدخل.

    وفي هذا الإطار، كشف مصدر مسئول بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، عن حقيقة الأخبار التي تم تداولها في الساعات الماضية بخصوص رفع سعر الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بالإعلان الخامس عشرضمن المليون وحدة سكنية والمخصص لفئة محدودي الدخل.

    وأضاف المصدر في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، أن كل ما تم تداوله عبر صفحات السوشيال ميديا وبعض المواقع الإخبارية في هذا الإطار هو عاري تماما عن الصحة ولا أساس له على أرض الواقع، موضحا أن أسعار الشقق في مشروع الإسكان الاجتماعي لم تتغير منذ الإعلان العاشر وحتى الخامس عشر.

    مسئول ينفي زيادة سعر وحدات الإعلان الخامس عشر بالإسكان الاجتماعي

    وأوضح المصدر، أن سعر الوحدات السكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي هي تتراوح ما بين الـ 184 ألف إلى 210 ألف جنيه للوحدة التي يترواح مساحتها نحو 90 متر بهذا المشروع وهذه هي الأسعار المتفق عليها منذ الإعلان العاشر وحتى الإعلان الأخير وهو الخامس عشر.

    وأشار المصدر، إلى أن هذه الوحدات تدعمها الدولة بمؤسساتها سواء البنك المركزي وصندوق التمويل العقاري للمواطنين من محدودي الدخل وتكون بالتقسيط على مدار 20 عام بمقدمات 14 % فقط من ثمن الوحدة.

    سعر شقق الإسكان اجتماعي زيادة سعر وحدات الإسكان الإسكان الاجتماعي