الأحد 2 أكتوبر 2022 08:13 صـ
الأيام

    اقتصاد

    عاجل الآن - الإعلان عن التوقيت النهائي والأخير لشراء شهادات الإدخار ذات 18%

    شهادات الإدخار ذات 18%
    شهادات الإدخار ذات 18%

    تسود حالة من التساؤل والقلق لدي الكثير من جموع الشعب المصري بمختلف فئاته حول التوقيت النهائي لشراء شهادات بنك مصر والبنك الأهلى بفائدة 18%، وخاصة بعد تدوال بعض المعلومات حول أنه سوف يتم إيقاف شراء هذه الشهادات قبل بداية شهر رمضان الكريم.

    وكان بنكا مصر والأهلي قد أعلنا عن شهادة ادخارية بفائدة 18% بعد قرار البنك المركزي بتحريك سعر الصرف للدولار أمام الجنيه بالاضافة إلي رفع الفائدة إلي 1% وذلك لمواجهة تدعيات حرب روسيا على اوكرانيا والأزمة الاقتصادية العالمية التي تسبب جراء ذلك.

    وفي هذا السياق أوضحت بعض المصادر من داخل بنكي الأهلي ومصر أنه شهادة الادخار ذات الـ18% مؤقتة وينتهي طرحها في وقت زمني قصير، وعلي الرغم من ذلك لم يتم حتي هذه اللحظة تحديد التوقيت النهائي لوقف شراءها.

    من جانبه قال البنك الأهلي أن عملية بيع هذه الشهادات سوف تظل متاحة حتي إتاحة الفرصة لجميع العملاء لشرائها للحصول على عائد مجزي من الاستثمار في الجنيه ولن يتم التوقف عن بيع الشهادة الا بعد تمكن من يرغب من شراءها من العملاء من القيادم بذلك.

    طرق كسر شهادة الـ11% لشراء ذات الـ 18%

    طرق كسر شهادات الادخار 11% ببنكي الأهلي ومصر التي تتمثل في :

    1- يقوم العميل بالتوجه إلي أقرب فرع لبنكي الأهلي ومصر.

    2- يقوم العميل قبل كسر الشهادة الـ11% والتوقيع علي الطلب أن يطلب من موظف خدمة العملاء تحديد مكسبه من خسارته بين كسر الشهادة القائمة وإعادة استثمار الحصيلة في شهادة 18%

    شهادات الإدخار ذات 18% بنك الأهلي بنك مصر