الجمعة 20 مايو 2022 09:09 صـ
الأيام

    تقارير

    إبراهيم عيسى يثير الجدل: صلاة التراويح ليست فرض ولا سنة.. وصلاتها جماعة اختراع عمر بن الخطاب

    إبراهيم عيسى
    إبراهيم عيسى

    لا يزال الإعلامي إبراهيم عيسى مستمرًا في إثارة الجدل حوله بسبب تصريحاته التي تخلق حالة من الجدل الواسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا.

    آخر هذه التصريحات كان بالأمس خلال برنامجه "حديث القاهرة" والمذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، وهو حديثه عن صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك.

    حيث قال الإعلامي إبراهيم عيسى، أن صلاة التراويح على مر الزمان من المشاهد المصرية الجميلة والساحرة، والروحانية والدافئة، والجميع يتذكر عندما كان يذهب مع أبيه وه وصغير لأداء صلاة التراويح، ولكن حكاية دخول الميكروفون وحيز التدين في مصر وحيز السلفية في مصر هم من قام بإدخال الميكروفون في صلاة التراويح.

    وأضاف إبراهيم عيسى في تصريحاته: "السلفيين عندهم معتقد أنه كلما زعقت في الميكروفون وأزعجت الآخرين تكون أكثر إيمانا، وإنك كدا بتبلغ الدعوة الإسلامية، وإنك تفرض عليه إنه يسمع القرآن وهو مش مركز!، موضحًا أن الشلفيين يعتقدون أن الصوت العالي هو أفضل الطرف لتوصيل رسالة الله.

    إبراهيم عيسى يهاجم ميكروفات صلاة التراويح في رمضان

    وأكد "عيسى"، أن إذاعة صلاة التراويح في ميكروفونات المساجد ليست من الطقوس الدينية، وأن الزعيق والصخب في الميكروفات ليس تدينًا وليس من مظاهر الدين الإسلامي.

    وأشار الإعلامي إبراهيم عيسى: "لو افترضنا إن فيه 10 مليون شخص قام بملأ كل الجوامع والمساجد، إذًا أصبح هناك 85% من المصريين في منازلهم، ليه يسمعوا صوت المكبرات في بيوتهم هما لو عايزين يسمعوا قراَن عندهم راديو أو تليفزيون أو وسائل أخرى.

    وفي نهاية حديثه قال "عيسى"، أن صلاة التراويح ليست فرضا ولا سنة وصلاتها جماعة اختراع تنظيمي من الخليفة عمر بن الخطاب رضى الله عنه، إنما الأصل أن تصليها بمفردك والنبي صلي الله عليه وسلم لم يصليها جماعة، وهي مشروعة أصلا أن تصلى في البيت".

    إبراهيم عيسى صلاة التراويح رمضان إبراهيم عيسى وصلاة التراويح