الأربعاء 5 أكتوبر 2022 01:45 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل ورسميا - الرئيس السيسي فرح كل أصحاب المعاشات : ليلة رمضان مبروك عليكم

    السيسي
    السيسي

    قامت الجريدة الرسمية اليوم الجمعة بنشر قرارأصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في غاية الأهمية بشأن زيادة المعاشات لأكثر من 10 مليون مواطن مصري.

    ونشرت الجريدة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي بزيادة المعاشات بنسبة 13% وتعجيل عميلة الصرف لشهر أبريل الحالي بدلاً من شهر يوليو المقبل، بالاضافة إلي زيادة المعاشات العسكرية أيضاً.

    وكانت الحكومة قد تقدمت بمشروع قانون إلي مجلس النواب يقضي بتعجيل صرف الزيادة الجديدة للمعاشات للشهر الحالي بديلاً عن شهر يوليو القادم بسب الأزمة الاقتصادية الت يمر بها العالم بسبب حرب روسيا على أوكرانيا.

    ووافق مجلس النواب في جلسته العامة التي أجريت خلال الساعات الماضية علي مشروع القانون والذي بات يسمي القانون رقم 16 لسنة 2022.

    وبدأ اليوم الجمعة عملية صرف معاشات شهر أبريل الجاري بالاضافة إلي الزيادة الجديدة وذلك عن طريق ماكينات الصراف الآلي الموجودة في الكثير من المناطق بأنحاء جمهورية مصر العربية.

    كيفية حساب زيادة المعاشات

    ويعيش الكثير من أصحاب المعاشات في الفترة الحالية حالة من التساؤل حول ما المقدار الذي سوف يكون عليه أموالهم الشهرية التي يحصلوا عليها من الخزانة العامة للدولة بعد الزيادة الجديدة التي تم إقرارها.

    وأعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن زيادة المعاشات بنسبة 13% علي أن يتم البدء في صرفها مطلع الشهر القادم، وذلك ضمن تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة الأزمة العالمية بسبب حرب روسيا على أوكرانيا.

    وأضاف وزير المالية أن زيادة المعاشات يتم صرفها يونيو من كل عام، ولكن تداعيات الأزمة الاقتصادية وراء قرار صرفها في شهر أبريل هذا العام.

    الجدول النهائي لزيادة المعاشات 2022:

    يتضمن هذا الفيديو كافة التفاصيل المتعلقة بالجدول النهائي لزيادة المعاشات 2022 لجميع فئات أصحاب المعاشات بمختلف ما يحصلون عليه شهرياً

    المعاشات زيادة المعاشات السيسي