الأحد 28 أبريل 2024 04:35 مـ
الأيام

    رياضة

    عاجل - رئيس الفيفا يعلن عن بيان حسم الأمور بخصوص مباراة مصر والسنغال : قرار عمل قلبان

    إنفانتينو
    إنفانتينو

    أصدر السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بيان هام خلال الساعات الماضية بشأن مباراة مصر والسنغال في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم التي سوف تقام في قطر نهاية العام الجاري.

    وشهدت مباراة الإياب التي أقيت في العاصمة السنغالية داكار نهاية شهر مارس الماضي العديد من التجاوزات التي كان من ضمنها استخدام الليزر طوال أحداث المباراة ثم تسليطها علي أعين اللاعبين أثناء ضربات الترجيح بالاضافة إلي استخدام مكبرات الصوت داخل أرضية الملعب والأخطاء التحكيمية التي وقع فيها الحكم الجزائري مصطفي غربال والتي قام الفيفا بتحويلها إلي لجنة الإنضباط.

    وأكد إنفانتينو أنه سوف يتخذ قرارًا هامًا بخصوص مباراة مصر والسنغال في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

    وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدمأنه سوف يبحث ويدقق بشدة في كل تفصيلة تخص أزمة مباراة مصر والسنغال، كذلك أشار إلى أنه سيتخذ قرارًا حاسمًا وليس روتينيًا.

    وقررت لجنة الانضباط بالفيفا تشكيل لجنة ثلاثية لبحث الشكوي المقدمة من الجانب المصري وبدأ عملها بداية من اليوم الأحد الموافق 17 من أبريل.

    وتضم اللجنة في عضويتها مسؤولي لجنة الانضباط بصفتهم المحققين في الشكوي المقدمة ومندوب عن لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، ومندوب عن لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم أيضًا.

    وينتظر أن تصدر لجنة الانضباط قرارها النهائي بشأن الشكوي المقدمة من مصر في موعد أقصاها غداً الخميس.

    إنفانتينو إعادة مباراة مصر والسنغال كأس العالم