الخميس 28 مارس 2024 10:01 مـ
الأيام

    رياضة

    حقيقة إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم يوم 22 سبتمبر القادم

    مصر والسنغال
    مصر والسنغال

    إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم قطر 2022.. كلمات تصدر محرك البحث خلال الأيام الماضية خاصة مع اقترب الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا إصدار قراره بشأن شكوي مصر من الأحداث التي وقعت بمباراة الإياب التي أقيمت في العاصمة السنغالية داكار نهاية شهر مارس الماضي.

    وأعلن الفيفا عن بشرة خيرة للمصريين بعد إصداره قرار بإعادة مباراة منتخب الأرجنتين أمام نظيره البرازيلي فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر عن قارة أمريكا الجنوبية، وذلك بعد أحداث مباراة يوم 5 سبتمبر الماضى، ملعب "أرينا كورينثيانز" فى مدينة ساوباولو البرازيلية.

    وقام حكم المباراة بإيقافها بعد اقتحام مسؤولين فى وزارة الصحة البرازيلية للملعب، ومطالبتهم بإخراج 4 لاعبين أرجنتينين من الملعب بسبب أمر يتعلق بالصحة والسلامة الخاصة بكورونا.

    وأعلن الفيفا عن إعادة مباراة الأرجنتين والبرازيل في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية يوم 22 سبتمبر المقبل، علي الرقم من أنهم ضمنا تواجدهما فى بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

    أصدر السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بيان هام خلال الساعات الماضية بشأن مباراة مصر والسنغال في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم التي سوف تقام في قطر نهاية العام الجاري.

    وشهدت مباراة الإياب التي أقيت في العاصمة السنغالية داكار نهاية شهر مارس الماضي العديد من التجاوزات التي كان من ضمنها استخدام الليزر طوال أحداث المباراة ثم تسليطها علي أعين اللاعبين أثناء ضربات الترجيح بالاضافة إلي استخدام مكبرات الصوت داخل أرضية الملعب والأخطاء التحكيمية التي وقع فيها الحكم الجزائري مصطفي غربال والتي قام الفيفا بتحويلها إلي لجنة الإنضباط.

    وأكد إنفانتينو أنه سوف يتخذ قرارًا هامًا بخصوص مباراة مصر والسنغال في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

    وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدمأنه سوف يبحث ويدقق بشدة في كل تفصيلة تخص أزمة مباراة مصر والسنغال، كذلك أشار إلى أنه سيتخذ قرارًا حاسمًا وليس روتينيًا.

    مصر والسنغال إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم قطر كأس العالم