الجمعة 20 مايو 2022 09:49 صـ
الأيام

    اقتصاد

    شقق الإسكان 2022: جهز 15 ألف وتملك وحدة سكنية

    شقق سكنية
    شقق سكنية

    يبحث الكثير من المواطنين في مصر في هذه الفترة، عبر محركات البحث في جوجل عن موعد وشروط وأسعار شقق الإسكان 2022 الجديدة حتى يتمكنوا من تملك وحدة في مشروعات الوزارة المختلفة سواء لمحدودي أو متوسطي الدخل.

    وفي هذا الإطار نعرض عليكم أهم مشروعات وزارة الإسكان التي من المفترض أن تطرح للحجز خلال الفترة القادمة وجاءت على النحو التالي:

    أولا.. شقق مشروع درة الوادي.

    هذه الشقق سيتم طرحها خلال الفترة القليلة القادمة وستكون من مميزاتها أن جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين من منخفضي ومتوسطي الدخل.

    وهذه الوحدات ستكون ضمن المرحلة الأولى لمشروع درة الوادي في محافظة الوادي الجديد وبالتنسيق ما بين صندوق الإسكان الاجتماعي وتمويل المساكن، وسيتم طرح حوالي 160 وحدة سكنية بفائدة 3% على حد أقصي لمدة 30 عام ومساحتها حوالي 110 متر للشقة الواحدة وبمقدم 15 ألف جنيه وثمن الوحدة نحو 328 ألف جنيه وبالتقسيط على مدار 20 عام.

    ثانيا.. شقق تطوير عواصم المحافظات.

    فوزارة الإسكان تجهز الآن نحو 500 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير المحافظات المصرية من خلال صندوق التطوير الحضاري وستبدأ المرحلة الأولي من هذا المشروع في محافظات الدقهلية والشرقية ومياط والمنيا وقنا.

    ومن مميزات هذه الوحدات أنها كاملة التشطيب وبها مرافق كاملة من أسانسيرات وغيرها والحجز بتلك الوحدات سيكون بعد حوالي 4 شهور من الآن والتسيلم سيكون قبل نهاية هذا العام ولم يتم حتى اللحظة تحديد سعر هذه الوحدات في هذا المشروع.

    ثالثا.. مشروع شقق الإسكان المتوسط.

    من المتوقع أن يطرح صندوق الإسكان الاجتماعي شقق سكنية ضمن هذا المشروع خلال الفترة القليلة القادمة في عدة مدن جديدة ولكن حتى الآن لم يتم تحديد الموعد والسعر ومساحة هذه الوحدات.

    شقق الإسكان2022 شقق سكنية وزارة الإسكان