الجمعة 20 مايو 2022 10:09 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    مبروك عليكم زيادة الفلوس: خبر مفاجئ من وزير المالية يُسعد قلوب أصحاب المعاشات

    وزير المالية
    وزير المالية

    وزير المالية يعلن عن تخصيص 191 مليار جنيه لصناديق المعاشات

    قام وزير المالية الدكتور محمد معيط، منذ يومين بإلقاء البيان المالي للموازنة العامة للدولة المصرية 2022/2023، في الجلسة العامة أمام مجلس النواب.

    وتحدث الدكتور محمد معيط، أثناء إلقاء بيان الموازنة العامة للدولة عن تفاصيل هامة بشأن أموال صناديق المعاشات، وتخصيص مبلغ ضخم لها في موازنة العام المقبل.

    تمويل زيادة المعاشات بتكلفة سنوية ٣٨ مليار جنيه

    حيث أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط، تخصيص ١٩١ مليار جنيه لصناديق المعاشات، بما يسمح بتمويل زيادة المعاشات بتكلفة سنوية ٣٨ مليار جنيه، وتكلفة إضافية ٨ مليارات جنيه عن الفترة من أبريل حتى يونيه ٢٠٢٢.

    وأضاف "معيط" خلال إلقاء بيانه أمام مجلس النواب، أن هذا القرار يستفيد منه أكثر من عشرة ملايين من أصحاب المعاشات، والمستحقين عنهم.

    وأشار الدكتور محمد معيط وزير المالية، إلى أنه تم تخصيص ٩٠ مليار جنيه لدعم السلع التموينية، ورغيف العيش لضمان توافرها لنحو ٧١ مليون مواطن.

    كما تم تخصيص ٢٢ مليار جنيه في الموازنة المالية للعام المقبل 2022/2023، لزيادة المستفيدين من تكافل وكرامة ومعاشات الضمان الاجتماعى لأربعة ملايين أسرة مصرية في كافة أنحاء وربوع مصر.

    وفي نهاية بيانه، أكد الدكتور محمد معيط، أنه تم إعداد تقديرات مشروع موازنة العام المالى ٢٠٢٣/٢٠٢٢ فى ضوء تقديرات الاقتصاد العالمى السائدة مـن قبل المؤسسات الدولية حتى نهاية يناير ٢٠٢٢.

    أصحاب المعاشات زيادة المعاشات المعاشات موازنة الدولة وزير المالية