الجمعة 20 مايو 2022 09:23 صـ
الأيام

    رياضة

    بعد اللجوء إلي المحكمة الرياضية - إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم بنسبة 99%

    مصر والسنغال
    مصر والسنغال

    فجر المهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة الرياضي السابق مفاجأة من العيار الثقيل بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

    وأكد فرج عامر أن مباراة مصر والسنغال سوف يتم إعادتها مرة أخري رغم صدور قرار من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا برفض إعادتها بجانب تغريم كلا من الاتحاد المصري لكرة القدم وكذلك الاتحاد السنغالي مالياَ.

    وأضاف رئيس نادي سموحة السابق أني لدي علاقات قوية في إنجلترا وفرنسا، مشيراً أن معلوماته بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال مؤكدة تصل إلي نسبه 99% وذلك بعد تحويلها إلي المحكمة الرياضية العالمية "كاس".

    وكانت اتحاد الكرة قد تقدم بمذكرة إلي فيفا بشأن أحداث مباراة العودة بين مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم قطر 2022 التي أقيمت في داكار والتي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح في نهاية شهر مارس الماضي، ثم تم تحويلها إلي لجنة الانضباط في الفيفا.

    وأعلن فيفا في بيانه إن لجنة الانضباط قررت معاقبة منتخب السنغال بإقامة مباراة واحدة بدون جماهيروغرامة قدرها 175 ألف فرنك سويسري.

    كما عاقب فيفا منتخب مصر بغرامة قدرها 6 آلاف فرانك تحت بند سوء سلوك الفريق.

    وسرد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الأحداث التي وقعت داخل ملعب المباراة، والتي جاءت كالتالي : "الفشل في تنفيذ قواعد السلامة، وحفظ القانون والنظام في الملعب، واقتحام الملعب، وإلقاء أشياء وإضاءة الألعاب النارية، واستخدام مؤشرات الليزر، ورسائل غير مناسبة للأحداث الرياضية"

    مصر والسنغال تصفيات كأس العالم إعادة مصر والسنغال