الإثنين 4 يوليو 2022 07:14 صـ
الأيام

    اقتصاد

    عاجل - الاعلان عن رفع سعر الفائدة مرة أخري بنسبة 2% جديدة

    البنك المركزي
    البنك المركزي

    تسود حالة من الغموض في الفترة الحالية بالنسبة إلي السوق المصري، نتيجة حالة الركود التضخمي التي يعاني منها نتيجة الازمة الاقتصادية العالمية التي تضرب جميع الدول منذ بداية حرب روسيا على أوكرانيا.

    وعلي الرغم من إعلان البنك المركزي عن رفع سعر الفائدة يوم الخميس الماضي بنسبة 2% وذلك بعد قيام الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة خلال الفترة الماضية.

    في هذا السياق رشحت بعض المصادر المصرفية الخاصة أن يقوم البنك المركزي برفع سعر الفائدة مرة اخري خلال العام الجاري بنسبة 2% آخري بذلك تكون المرة الثالثة التي يقوم فيها برفع سعر الفائدة، حيث أنه قام برفها شهر مارس الماضي نسبة 1% ثم رفعها الشهر الحالي بنسبة 2%.

    في المقابل يلجأ الكثير من الموطنين إلي شراء الشهادات الثلاثية لضمان الحفاظ علي القيمة السعرية للأموال في ظل حالة الركود التضخم التي تعاني منها الأسواق العالمية ومن بيها السوق المصري بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية التي تصرب العالم في الفترة الحالية.

    أسعار الفائدة على الشهادات الثلاثية بالبنوك

    ويقدم موقع الأيام كافة البنوك المصرية الخاصة والحكومية التي تقدم شهادات الثلاثية والتي تكون مدتها 3 سنوات متواصلة:

    1- بنك HSBC: شهادة بفائدة سنوية 13.5%، بدورية شهرية لصرف العائد.

    2 - بنك أبوظبي التجاري مصر: يطرح شهادة باسم "أموالي" بفائدة سنوية تتراوح بين 11.5% لدورية صرف العائد الشهرية، و11.6% لدورية صرف العائد ربع السنوي، و11.75% لدورية صرف العائد نصف السنوي، كما يقدم النبك شهادة ثلاثية أخر تحت اسم "اكسلانس" بسعر فائدة 12% سنويا ويصرف العائد عليها شهريا بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن مليون جنيه.

    3 - - ميد بنك: شهادة بفائدة 11.25% سنويا، ويصرف العائد مقدما بدورية شهرية.

    4- بنوك الأهلي، ومصر، والاستثمار العربي، والمشرق، والأهلي الكويتي، والعقاري، والزراعي، وناصر الاجتماعي يقوموا بإصدار شهادة 3 سنوات بعائد ثابت بنسبة 11% سنويا ويصرف شهريا للمواطنين

    البنك المركزي رفع سعر الفائدة أسعار الفائدة على الشهادات