الأحد 5 مايو 2024 08:40 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    التموين تصدم المصريين بهذا القرار منذ قليل: ارتفاع تكلفة رغيف العيش

    رغيف العيش
    رغيف العيش

    ارتفاع تكلفة رغيف العيش الفترة المقبلة

    كشف مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية للاستثمار، الدكتور إبراهيم عشماوي، عن ارتفاع تكلفة رغيف العيش خلال الفترة القصيرة الماضية.

    وأوضح مساعد وزير التموين خلال الكلمة التي ألقاها في منتدي المصري اليوم الاقتصادي الأول تحت عنوان: "الاستثمار المؤثر وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية"، برعاية رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة المصرية متمثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، تتحمل 70 قرش على كل رغيف عيش يشتريه المواطن يوميًا.

    وأضاف الدكتور إبراهيم عشماوي في تصريحاته اليوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، أن رغيف العيش يتم بيعه إلى جميع المواطنين بـ5 قروش فقط، بينما تصل تكلفة رغيف العيش إلى 75 قرش، وتتحمل الدولة فرق الزيادة السعرية.

    رغيف العيش.. الدولة تتحمل 275 مليون جنيه فرق الزيادة السعرية

    وأشار مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه من المتوقع أن يزيد سعر تكلفة رغيف العيش إلى جنيه، وذلك بسبب الزيادات السعرية التى يشهدها العالم بسبب الأزمة الاقتصادية الكبيرة بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

    وأكد عشماوي في تصريحاته خلال منتدي المصري اليوم الاقتصادي الأول، أن الدولة المصرية تتحمل 275 مليون جنيه يوميًا فرق الزيادة السعرية بين تكلفة سعر رغيف العيش وبين الثمن الذي يُباع به للمواطنين.

    وتابع قائلا: "التضخم في الأسعار تسبب في قفزة كبيرة في الأسعار للسلع الأساسية للمواطن خلال الفترة القصيرة الماضية، وأن طن القمح ارتفع سعره من 238 دولار للطن، وصل إلى 500 دولار للطن".

    التموين تكلفة رغيف العيش رغيف العيش رفع سعر رغيف العيش اسعار الخبز