السبت 2 يوليو 2022 01:09 صـ
الأيام

    اقتصاد

    عاجل - صدمة لأصحاب الشهادات الدولارية في مصر بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

    بنوك مصر
    بنوك مصر

    سعر الفائدة على الشهادات الدولارية في مصر

    تسأل الكثير من المصريين عن مصير الشهادات الدولارية بعد قيام البنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة في اجتماعه يوم الأربعاء الماضي.

    ويوجد الكثير من المصريين الذين لديهم شهادات ادخارية دولارية في العديد من البنوك العامة في السوق المصري سواء الحكومية أو الأجنبية أو الخاصة.

    في هذا السياق أصدرت بنوك الأهلي المصري، والقاهرة ومصر، قراراً هام في هذا الشأن حيث أنا قررت عدم رفع سعر الفائدة على الشهادات الدولارية نظرا لاستمرار لوجود هامش ربح أعلى من أمريكا والدول الأوروبية.

    أسعار الفائدة علي الشهادات الدولارية في البنوك المصرية:

    البنك الأهلي المصري

    يقدم 3 أنواع من شهادات الادخار الدولارية للعائد الثابت:

    - الشهادة الذهبية أجل 3 سنوات: نسبة الفائدة 2.25% سنويا، ويصرف العائد حسب رغبة العميل شهريا، أو ربع سنوي، أو نصف سنوي، أو سنويا، ويبدأ شراؤها من أول 500 دولار كحد أدنى.

    - شهادة أهل مصر أجل 5 سنوات: نسبة الفائدة 2.25% سنويا، ويصرف العائد حسب رغبة العميل شهريا، أو ربع سنوي، أو نصف سنوي، أو سنويا، ويبدأ شرائها من أول 500 دولار كحد أدنى.

    - شهادة أهل مصر أجل 7 سنوات: نسبة الفائدة 2.25% سنويا، ويصرف العائد شهريا، أو ربع سنوي، أو نصف سنوي، أو سنويا حسب رغبة العميل، ويبدأ شرائها من أول ألف دولار كحد أدنى.

    بنك مصر

    يقدم 4 أنواع من شهادات الادخار الدولاري للعائد الثابت:

    - شهادة "الثبات" أجل 3 سنوات: نسبة الفائدة 2.25% سنويا، ويصرف العائد كل شهر أو3 شهور، أو نصف سنة، أو سنة ويبدأ شراؤها من أول 100 دولار كحد أدنى.

    - شهادة "الثبات" أجل 5 سنوات: نسبة الفائدة 2.25% سنويا، ويصرف العائد كل شهر أو 3 شهور، ويبدأ شراؤها من أول 100 دولار كحد أدني.

    - شهادة "الاختيار" أجل 3 سنوات: نسبة الفائدة 2.25% مركب سنويا، ويصرف العائد تراكميا أي بنهاية المدة، ويبدأ شراؤها من أول 936 دولارا.

    - شهادة "الاختيار" أجل 5 سنوات: نسبة الفائدة 2.25% مركب سنويا، ويصرف العائد تراكميا مع نهاية المدة، ويبدأ الحد الأدنى للشراء 895 دولار.

    بنك القاهرة

    يقدم نوعين من الشهادات الدولارية:

    - شهادة أجل 3 سنوات: نسبة الفائدة تتراوح بين 2.1% سنويا، بدورية صرف شهرية، 2.15% سنويا بدورية صرف ربع سنوية، ويبدأ شرائها من 100 دولار كحد أدنى.

    - شهادة أجل 5 سنوات: نسبة الفائدة 2.25% سنويا ويصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من 100 دولار كحد أدنى.

    الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة رفع سعر الفائدة الشهادات الدولارية