السبت 2 يوليو 2022 12:53 صـ
الأيام

    تقارير

    إلحق بسرعة.. بنك التعمير والإسكان يعلن طريقة حجز الأراضي المطروحة بالمدن الجديدة

    بنك الإسكان والتعمير
    بنك الإسكان والتعمير

    وزارة الاسكان تطرح أراضي سكنية في 10 مدن جديدة

    حدد بنك الإسكان والتعمير الخطوات التي يجب اتباعها من قبل الراغبين في حجز أرضي سكنية بـ10 مدن جديدة في عدد من محافظات جمهورية مصر العربية.

    وكانت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أعلنت أمس الأحد عن بدء الحجز في طرح 1760 قطعة أرض، بمحور الإسكان المتوسط، كمرحلة أولى، داخل عدد من المدن الجديدة، على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز "أون لاين"

    وأوضحت وزارة الاسكان، أن مدن اليت سوف يتم طرح الأرضي السكنية فيها هي"الفيوم الجديدة، بنى سويف الجديدة، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، سوهاج الجديدة، أخميم الجديدة، قنا الجديدة"، مؤكدة أن الحجز في هذه الأرضي سوف يتستمر حتى يوم الخميس الموافق 21 /7 /2022..

    خطوات حجز أراضي بالمدن الجديدة:


    1- الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك الإسكان والتعمير، عبر هذا الرابط، كأولى خطوات التسجيل.

    2- يمكن استعراض كراسة الشروط، على الموقع الإلكتروني للبنك، ومن ثم يمكن طباعتها، بدون تسجيل كلمة المرور.

    3- يتيح الموقع الإلكتروني للبنك، إمكانية استعراض خطوات الحجز.

    4- في حالة عدم وجود حساب حالي للمتقدم على الموقع، يقوم المتقدم بإنشاء حساب جديد، من خلال اختيار كلمة "تسجيل مستخدم جديد".

    5- على المتقدم تسجيل الرقم القومي الخاص به، وإدخال رقم موبايل غير مستخدم في حجز أراضي من قبل، وتحميل صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، والبريد الإلكتروني.

    6- سيتم إرسال رسالة بكلمة مرور موقتة، لمدة 5 دقائق عن طريق كل من SMS والإيميل.

    7- يتم استخدام كلمة المرور المؤقتة في إنشاء كلمة سر دائمة، والتى يجب أن تتكون من 8 أحرف إنجليزية على الأقل، وتحتوي على حرف كبير ورقم، بالإضافة إلى أحد الرموز الخاصة.

    8- يتم الدخول على الموقع مرة أخرى، من خلال الضغط على الدخول "مستخدم حالي"، وتسجيل الرقم القومي، وكلمة المرور.

    9- الضغط على مفتاح "أرغب في التقدم"، ثم "استخراج رقم الاستمارة"، سوف تظهر شاشة لمراجعة البيانات الأساسية، وتعديلها حسب الحاجة.

    10- بعد الانتهاء من مراجعة البيانات يقوم العميل بالضغط على كلمة تأكيد، ليظهر رقم الاستمارة على الشاشة، وهوالرقم الذي سيتم استخدامه كرقم حساب تحويل جميع المبالغ المالية، كما يمكن طباعة الاستمارة بعد ذلك.

    11- عند سداد مقدم الحجز، سيتم إرسال رسالة SMS، تفيد بوصول مبلغ جدية الحجز خلال 72 ساعة، بما يعادل 3 أيام عمل من القيام، بتحويل المبلغ لينك التعمير والإسكان.

    بنك الإسكان والتعمير فروع بنك الإسكان والتعمير وزارة الاسكان أراضي سكينة الاسكان الاجتماعي