السبت 2 يوليو 2022 01:52 صـ
الأيام

    منوعات

    تعليق صادم من الدكتور مبروك عطية على مقتل طالبة جامعة المنصورة : شوف قال ايه

    مبروك عطية
    مبروك عطية

    تصريحات الدكتور مبروك عطية

    الكثير من التصريحات تخرج من الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، والتي دائما تخلق حالة من الجدل الكبير في الشارع المصري، والتي كانت أخرها حول طالبة جامة المنصورة التي قتلت علي يد زميلها.

    وعلق الدكتور مبروك عطية علي حادث مقتل طالبة جامعة المنصورة في فيديو قام بنشره علي صفحته الشخصية على اليوتيوب قائلاً الفتاة تتحجب عشان تعيش وتلبس واسع عشان متغريش

    في التقرير التالي سوف تقوم بكشف جميع التصريحات المثيرة للجدل للدكتور مبروك عطية:

    1- أفتي إنه لا يجوز للزوجة المبيت عند أهلها، طالما لم تكن والدتها مريضة ولا تقوم على رعايتها، وأنه ينبغي مراعاة أنها أصبحت متزوجة ومسئولة عن زوجها، ومبيتها عند أهلها بدون سبب لا يجوز.

    2- وصف ما تعيشه المرأة فى الوقت الحالي مع زوجها بـ"الواقع الكافر" لتغير طبيعة البشر بحسب قوله، فالزوج هو من يصرف على بيته وزوجته وأطفاله، لكن ما يحدث عكس ذلك، ووصف أن موافقة الزوجة على ذلك يعد "خنوعا، وقلة دين، وقلة كرامة لأنها ارتضت بذلك، وهذا ما شجع الذكور وليس الرجال، على الاستمرار في ذلك" "تبقى واطية لوصرفتى على جوزك وعيالك".

    2- أفتي أن المتوفين بالوباء ليسوا شهداء" وإنما انتقام وأسوأ ميتة، وشبه ضحايا الكوارث والأوبئة بـ"قوم لوط".

    4- أفتى أن الصيام يعنى عدم الاقتراب من الطعام والشراب أو الجِماع، وأنه إذا نطق الصائم بالسب أو حتى شهادة الزور فلا يبطل صيامه ما دام لم يقترب من الأكل.

    مبروك عطية تصريحات مبروك عطية طالبة جامعة المنصورة فيديو مقتل طالبة جامعة المنصورة