الإثنين 15 أغسطس 2022 05:57 صـ
الأيام

    تقارير

    بالأرقام: تعرف على مصروفات المدارس بالعام الدراسي الجديد: الدفع بكرة

    طلاب
    طلاب

    تعرف على مصروفات المدارس بالعام الدراسي الجديد

    تصدرت كلمات مصروفات المدارس بالعام الدراسي الجديد 2022 - 2023، محركات البحث في جوجل في مصر خلال الساعات القليلة الماضية.

    ومن جانبها كشفت وزارة التربية والتعليم الفني، عن موعد سداد مصروفات المدارس بالعام الدراسي الجديد، موضحة أنه بدءا من الغد الأحد الموافق 3 يوليو 2022 ستبدأ الوزارة في تلقي مصروفات العام الدراسي المقبل من أولياء أمور الطلاب.

    وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، أنه يمكن لأولياء الأمور إرسال مصروفات المدارس لأبنائهم عن طريق مكاتب البريد.

    مصروفات المدارس بالعام الدراسي الجديد

    وتابعت وزارة التربية والتعليم، أنه تم الاستقرار على قيمة المصروفات الدراسية للعام الجديد وجاءت كالتالي:

    - 305 جنيه مصروفات مدارس رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الابتدائي.

    - 205 جنيه مصروفات الصف الخامس الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

    - 520 جنيه مصروفات الصف الأول الثانوي العام.

    - 505 جنيه مصروفات الصفان الثاني والثالث الثانوي العام.

    - 220 جنيه مصروفات الصف الأول الثانوي الفني بجميع أنواعه.

    - 205 جنيه مصروفات باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكل أنواعه.

    ومن جهة أخري، كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء عملية التحويلات بين المدارس بمحافظات جمهورية مصر العربية مشيراً أن التحويلات لجميع المراحلة التعليمية الإبتدائي والإعدادي والثانوي العام.

    وأكدت وزارة التعليم أن عملية التحويلات في المدارس بمحافظات جمهورية مصر العربية سوف تنتهي في الخامس عشر من شهر أغسطس الماضي.

    روابط التحويلات بين المدارس

    أوضحت الوزارة أن يمكن التحويل بين المداس بكافة المحافظات بإستثناء محافظتي القاهرة والجيزة من هنا ، أما بالنسبة إلي محافظة الجيزة فيمكن للطلاب التحويل من هنا ، أم محافظة القاهرة من هنا

    شروط التحويل بين المدارس

    حددت الوزارة مجموعة من الشروط الخاصة بعملية التحويل بين المدارس والتي تتمثل في أن عملية التحويل لن تكون لأكثر من إدارة في المحافظة ذاتها، والتحويل إلكترونيًا فقط وليس يوجد أ يتحويل ورقي، وبالنسبة إلي الطلاب من خارج مصر أي العائدين من الخارج يتم بطريقة ورقية وليس لهم تحويل الكتروني، ممنوع التحويل من مدارس عربي سواء حكومة أو خاص إلى تجريبي لغات، كما أنه ممنوع التحويل في مراحل ابتدائي المدارس الرسمية (التجريبية) لمن لم يحصل على شهادة مرحلة رياض أطفال من مدرسة خاصة لغات.

    الأوراق المطلوبة للتحويل بين المدارس

    وكشف الوزارة عن مجموعة من الأوراق اللازمة لإجراء عملية التحويل والتي تتمثل في 4 استمارات تحويل على أن يتم ملء تلك البيانات، الأمر الذي يتطلب أن يقوم الطالب بالذهاب لشؤون الطلاب الخاصة بالمدرسة التابع لها والحصول موافقة من مدير المدرسة، حوالة بريدية وختمها من داخل شؤون الطلبة، وموافقة المدرسة المحول لها، إنشاء ملف جديد خاص بالطالب المحول إلى المدرسة.

    مصروفات المدارس العام الدراسي الجديد التعليم الفني