الإثنين 29 أبريل 2024 09:58 صـ
الأيام

    تقارير

    عاجل - وزارة الصحة تعلن عن أعراض الموجة السادسة من كورونا : كله يخلي باله

    كورونا
    كورونا

    الموجة السادسة لفيروس كورونا

    حذرت وزراة الصحة المصرية خلال الساعة الماضية، من اتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المتسجد في الفترة الماضية، خاصة مع بدء انتشار الموجة السادسة من الفيروس في كثير من أماكن جمهورية مصر العربية.

    وطالبت وزارة الصحة جميع المواطنين بضرورة الحصول على لقاح كورونا في الأيام الحالية لتقليل الأعراض المصاحبة للموجة السادسة من الفيروس، مع تقليل حالات دخول المستشفيات، وتقليل الضغط علي الكودار الطبية التي تعمل على قدم وساق لتقديم الراعية اللازمة منذ بدء انتشار الوباء في عام 2020.

    من جانبها كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية أعراض الموجة السادسة من كورونا، حيث أنه أوضح أنها لا تختلف بشكل كبير عن الأعراض التي كانت مصاحبة للموجة الخامسة ولكنها أقل حدة وشراسة وأنها تشبه إلي حد كبير نزلات البرد العادية التي تصيب المواطنين بين الحين والآخر.

    أعراض الموجة السادسة من كورونا:

    وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية أن أعراض الموجة السادسة من كورونا تتمثل في التهاب الزور والحلق والحنجرة والسعال والعطس والرشح وسيلان الأنف وتكسير الجسم وارتفاع درجة الحرارة والصداع.

    وأشار عوض تاج الدين، أن العالم بأكمله يشهد الآن موجة جديدة من فيروس كورونا، حيث ارتفعت معدل الإصابات في الكثير من البلدان خلال الأيام القليلة الماضية، موضحة أن هناك تصور خاطئ عند البعض يشير إلي أن الفيروس سوف ينتهي وهذا غير صحيح نهائياً.

    كورونا فيروس كورونا الموجة السادسة لفيروس كورونا أعراض الموجة السادسة لفيروس كورونا الصحة